لوكاتيلي خارج معسكر منتخب إيطاليا وبديله من لاتسيو

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإيطالي مانويل لوكاتيلي متوسط ميدان يوفنتوس في مباراة فيورنتينا - 5 نوفمبر 2023 - Reuters
الإيطالي مانويل لوكاتيلي متوسط ميدان يوفنتوس في مباراة فيورنتينا - 5 نوفمبر 2023 - Reuters
روما-أ ف ب

يخوض منتخب إيطاليا مباراتيه الأخيرتين المصيرتين في تصفيات كأس أوروبا 2024 ضد مقدونيا الشمالية وأوكرانيا في 17 و20 الشهر الحالي من دون لاعب وسط يوفنتوس مانويل لوكاتيلي الذي انسحب من التشكيلة، وذلك وفق ما أعلن المدرب لوتشانو سباليتي الذي استدعى مدافع لاتسيو مانويل لاتزاري بدلاً منه.

وقال سباليتي في مؤتمر صحافي اليوم الإثنين: "عاد لوكاتيلي إلى يوفنتوس"، من دون أن يحدد نوع الإصابة التي لحقت بلاعب الوسط صاحب 26 مباراة بألوان أبطال أوروبا حتى الآن.

وانضم لوكاتيلي إلى قائد ميلان دافيدي كالابريا وحارس نابولي أليكس ميريت ومدافع أتالانتا رافايل تولوي الذين اضطروا أيضاً للانسحاب من تشكيلة المنتخب بعد الجولة 12 من الدوري المحلي.

وقرر سباليتي الإثنين الاستعانة بلاتساري (3 مباريات دولية) بضمه إلى تشكيلة وصل عددها الآن إلى 26 لاعباً بعدما كانت 29 الجمعة عند الكشف عنها.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

وأفاد سباليتي أن لاعب الوسط جورجينيو، العائد إلى المنتخب لأول مرة منذ يونيو، أصيب في رأسه خلال مشاركته في عطلة نهاية الأسبوع المنصرم مع فريقه أرسنال في الدوري الإنجليزي: "علينا أن نكون حذرين، لكننا سنحتاج إليه".

لماذا عاد جورجينيو وزانيولو للمنتخب؟

شرح سباليتي أسباب عودة لاعب خط الوسط البرازيلي الأصل (48 مباراة دولية، 5 أهداف)، بالقول: "لم يتم استدعاؤه في سبتمبر وأكتوبر لأنه لم يلعب كثيراً مع ناديه، لكنه أعرب دائماً عن رغبته في التواجد مع هذه المجموعة. الآن يلعب أكثر، وهو قائد أرسنال، هذه إشارات إيجابية جداً".

كما تطرق إلى استدعاء نيكولو زانيولو الذي تم الاستماع إليه في التحقيق المتعلق بالمراهنات على مباريات كرة القدم من دون أن تتم معاقبته، خلافاً لساندرو تونالي ونيكولو فاجولي.

اقرأ أيضاً: دقيقة صمت في تصفيات "يورو 2024" على أرواح ضحايا هجوم بروكسل

وأوضح سباليتي: "لقد قال دائماً إنه يراهن على ما هو مسموح به (بوكر وبلاك جاك). سألت الاتحاد عما إذا كان بإمكاني ضمه وأعطوني الضوء الأخضر".

ويستضيف المنتخب الإيطالي الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، مقدونيا الشمالية في العاصمة روما في 17 الشهر الحالي، وبعدها بثلاثة أيام أوكرانيا في مدينة ليفركوزن الألمانية بسبب الغزو الروسي.

ويتوجب على إيطاليا التي تتأخر بفارق 6 نقاط عن إنجلترا المتصدرة والضامنة بطاقتها إلى النهائيات، حصد أربع نقاط في مباراتيها الأخيرتين من أجل الحصول على البطاقة الثانية في المجموعة، وإلا ستضطر لخوص ملحق دوري الأمم الأوروبية الذي يتأهل عنه ثلاثة منتخبات.

تصنيفات