جيسوس يتسبب في خلاف بين أرسنال ومنتخب البرازيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرازيلي غابرييل جيسوس مهاجم أرسنال يحتفل بعد التسجيل أمام إشبيلية في دوري أبطال أوروبا - 24 أكتوبر 2023 - AFP
البرازيلي غابرييل جيسوس مهاجم أرسنال يحتفل بعد التسجيل أمام إشبيلية في دوري أبطال أوروبا - 24 أكتوبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

أثار استدعاء المهاجم غابرييل جيسوس إلى منتخب البرازيل أزمة بين فريقه أرسنال ومنتخب السيلساو، على خلفية غيابه عن الملاعب منذ الشهر الماضي بداعي الإصابة.

اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً لم يشارك مع فريقه الإنجليزي منذ خروجه مصاباً من مواجهة إشبيلية في 24 أكتوبر، في وقت يستعد منتخب البرازيل لمواجهتين هامتين ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال أمام كل من كولومبيا والأرجنتين خلال فترة التوقف الدولة الحالية.

وفقاً للتقارير، فإن القائمين على منتخب البرازيل مصرون على سفر جيسوس ليتم فحصه من قبل الطاقم الطبي للمنتخب.

في تصريحات بعد الفوز 3-1 أمام بيرنلي، السبت الماضي، أعرب المدرب ميكيل أرتيتا عن عدم موافقته على هذا القرار، قائلاً: "لا أعرف. سأتحدث مع الأطباء، لأن (جيسوس) لم يشارك في التدريبات معنا، وهو بعيد كل البعد عن العودة لصفوف الفريق".

وأضاف المدرب الإسباني: "ما يجري حالياً هو التواصل بين النادي والمنتخب البرازيلي، والهدف الأول دائماً هو البحث عن الأفضل للاعب".

من جهته قال مدرب البرازيل فرناندو دينيز: "سنقوم بإحضار غابرييل لمعرفة الظروف الحقيقية، لأننا نعتقد أنه يمكن أن يكون جاهزاً بما يكفي للعب"، وأضاف "لدينا 24 لاعباً في القائمة، وإذا حدث له شيء فلن نحتاج إلى تغيير التشكيلة".

ويواجه منتخب البرازيل نظيره الكولومبي يوم الجمعة 17 نوفمبر الجاري، على أن يلاقي الأرجنتين في كلاسيكو أميركا الجنوبية في 22 من الشهر ذاته.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات