شاهد... صندوانز يقهر الوداد ويحرز اللقب الأول في الدوري الإفريقي

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال أوبري موديبا لاعب نادي ماميلودي صندوانز بتسجيل هدف في مرمى الوداد بنهائي الدوري الإفريقي - 12 نوفمبر 2023 - Facebook/African Football League
احتفال أوبري موديبا لاعب نادي ماميلودي صندوانز بتسجيل هدف في مرمى الوداد بنهائي الدوري الإفريقي - 12 نوفمبر 2023 - Facebook/African Football League
دبي-زياد عطية

قلب نادي ماميلودي صندوانز الجنوب إفريقي تأخره ذهاباً 1-2، إلى فوز إياباً 2-0 على ضيفه الوداد الرياضي المغربي، ليتوّج بطلاً للنسخة الأولى من الدوري الإفريقي.

وسجل بيتر شالوليلي وأوبري موديبا هدفي تتويج بطل جنوب إفريقيا، إذ باغت شالوليلي شباك يوسف المطيع بهدف في الدقيقة 45+3.

وأضاف موديبا الهدف الثاني لصندوانز في الدقيقة 53، مستغلاً هفوة دفاعية قاتلة من لاعبي الوداد.

بذلك حقق صندوانز لقبه الإفريقي الثالث، بعدما تُوج بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2016 ولقب كأس السوبر الإفريقي خلال العام ذاته.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

فراغ نتيحة غياب جبران

شهدت تشكيلة الوداد غياب قائده ونجمه يحيي جبران بسبب تراكم البطاقات، ليترك فراغاً كبيراً في وسط الملعب، ودخل بدلاً منه أنس سرغات.

وشهدت تشكيلة صندوانز عودة هدافه الناميبي بيتر شالوليلي، الذي شارك في أول مباراة له بالمسابقة وكان حاسماً في أول شوط له بالمسابقة.

بعد بداية هادئة، هدد الفريق المحلي مرمى الوداد بمحاولة أولى عبر تسديدة من ثيمبا زواني في الدقيقة 25، وهي الوحيدة في الوقت الأصلي من الشوط الأول.

وحاول بطل جنوب إفريقيا الاعتماد بدرجة أولى على صعود ظهيره الأيمن أوبري موديبا، الذي أرسل عرضيات كثيرة، من دون أن تشكّل أيّ خطورة.

لكن شالوليلي باغت مرمى الوداد بهدف أول في الدقيقة 45+3، بعدما تابع كرة عائدة من الحارس المغربي يوسف المطيع، الذي فشل في التصدي بنجاح لتسديدة قوية من لاعب الوسط توبوهو موكوينا.

بداية كارثية في الشوط الثاني

أجرى عادل رمزي مدرب الوداد أول تبديل مع بداية الشوط الثاني، بدخول سيف الدين بوهرة مكان منتصر لحتيمي، بحثاً عن عمق هجومي أفضل.

رغم ذلك، ظهر الوداد مرتبكاً وبشكل خططي غير متوازن خلال أول 10 دقائق، قبل أن يرتكب مدافعوه خطأً قاتلاً تسبّب في تلقيه هدفاً ثانياً، عبر الظهير المتألّق موديبا.

وتسلّل موديبا وراوغ الثنائي أمين أبو الفتح وجمال حركاس، قبل أن يرسل كرة في غاية الروعة، مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وردّ الوداد بمحاولة أولى خجولة في الدقيقة 59، عبر رأسية ضعيفة من أبو الفتح تصدى لها الحارس الجنوب إفريقي روني وليامز.

وطالب بعدها بوهرة بركلة جزاء في الدقيقة 65، بعد احتكاك مع مدافع صندوانز موثوبي مفالا.

وحاول الوداد العودة بنتيجة المباراة، عبر محاولتين لأيوب العملود والبديل بولي سامبو في الدقيقتين 80 و90، من دون أن ينجحا في الوصول إلى مرمى ويليامنز.

تصنيفات