هل ينهي التعاون سطوة الهلال في مبارياتهما بالدوري السعودي؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال يحتفل بأحد أهدافه بطريقته الخاصة - 6 نوفمبر 2023 - twitter/Alhilal_EN
ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال يحتفل بأحد أهدافه بطريقته الخاصة - 6 نوفمبر 2023 - twitter/Alhilal_EN
دبي-الشرق

يستقبل الهلال ضيفه التعاون الجمعة، في الأسبوع 13 من دوري روشن السعودي.

الهلال يبحث عن 3 نقاط يُعزز من خلالها صدارته للدوري، فيما يأمل التعاون بتحقيق انتصار يُقرّبه أكثر من الصدارة.

الهلال لعب 12 مباراة في الدوري، فاز بعشر منها وتعادل في اثنتين، متصدراً برصيد 32 نقطة.

أما التعاون ففاز في 7 مباريات وتعادل في 4 ومُني بخسارة واحدة، ويحتلّ المركز الرابع برصيد 25 نقطة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

وهنا أبرز الأرقام قبل مواجهة الهلال والتعاون وفقاً لاحصاءات "أوبتا":

- تواجه الفريقان في 26 مباراة بدوري المحترفين، كانت فيها للهلال حصة الأسد في الانتصارات (19)، في مقابل 3 انتصارات للتعاون، كما تعادلا 4 مرات. وحقق التعاون فوزاً وحيداً في 13 مباراة على أرضه ضد الهلال بالمسابقة، في مقابل 10 انتصارات للهلال وتعادلا في مباراتين.

- لدى التعاون ضد الهلال أدنى نسبة انتصارات في المسابقة (11.5%)، والأدنى كذلك على أرضه (7.7%)، إذ خسر ضد الهلال أكبر عددٍ من المباريات في تاريخ المسابقة (19) و(10 على أرضه). والهلال أكثر من سجّل أهدافاً في مرمى التعاون بالقصيم (26 هدفاً)، بين كل الفرق التي واجهها 10 مرات على الأقلّ بدوري المحترفين.

- للمرة الرابعة في تاريخه، لا يخسر الهلال في أول 12 جولة من دوري المحترفين، إذ تُوّج باللقب في أول مرتين 2009-2010 و2010-2011، لكنه حلّ وصيفاً في موسم 2018-2019. سلسلة الهلال الحالية بعدم خسارته في آخر 14 مباراة (فاز في 12 وتعادل في اثنتين) هي الأطول المستمرة.

- تعرّض الهلال لخسارتين فقط في آخر 19 مباراة على أرضه ضد أندية بريدة في دوري روشن، ولكن كلا الخسارتين كانتا ضد التعاون (أبريل 2019 وأكتوبر 2022).

- كما خسر مدرب التعاون بيركليس شاموسكا أكبر عددٍ من المباريات ضد الهلال في دوري المحترفين (5)، وتلقت شباك فرقه من الهلال أكبر عددٍ من الأهداف (23 هدفاً). بين كل الفرق التي واجهها 4 مرات على الأقل في المسابقة، لدى شاموسكا أقلّ نسبة انتصارات ضد الهلال (10%).

- لم يسجّل أي فريق أهدافاً من الكرات الثابتة في دوري المحترفين هذا الموسم أكثر من التعاون (10 بالتساوي مع الوحدة). في الوقت ذاته فإن الهلال أقلّ من تلقى أهدافاً بهذه الطريقة في المسابقة (هدف واحد فقط)، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتلقَ أي هدف رأسي حتى الآن.

- التعاون أكثر فريق سجّل أهدافاً من الهجمات المرتدة في دوري المحترفين (4)، وأكثر فريق نفذ هجمات مرتدة في المسابقة هذا الموسم (12).

- يتطلّع ألكسندر ميتروفيتش إلى أن يسجّل في 4 مباريات متتالية بدوري المحترفين، إذ أن آخر لاعب أجنبي من الهلال سجّل في 4 مباريات متتالية بالمسابقة هو المهاجم أوديون إيغالو بين مارس وأبريل 2023.

تصنيفات