إطلاق سراح والد لويس دياز بعد 12 يوماً من اختطافه

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس دياز يُظهر قميصاً كُتب عليه "الحرية لوالدي" بعد تسجيله هدف التعادل لليفربول في مرمى لوتون تاون – 5 نوفمبر 2023 - Reuters
لويس دياز يُظهر قميصاً كُتب عليه "الحرية لوالدي" بعد تسجيله هدف التعادل لليفربول في مرمى لوتون تاون – 5 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

تم إطلاق سراح والد لويس دياز جناح ليفربول، اليوم الخميس، بعد 12 يوماً من اختطافه من قبل مقاتلي جيش التحرير الوطني في كولومبيا.

وأظهرت الصور طائرات مروحية تحلق حول المنطقة الحدودية بين لاغواخيرا وسيزار، حيث قام الخاطفون بتسليم لويس مانويل دياز خيمينيز.

وذكرت وسائل الإعلام الكولومبية أنه بعد 12 يوماً، أصبح الرجل البالغ من العمر 58 عاماً آمناً بين أيدي لجنة تابعة للأمم المتحدة.

وتم إطلاق سراح والد دياز بعد الاتفاق على قيام لجنة تفاوض مكونة من الأمم المتحدة وأطراف أخرى مع جيش التحرير الوطني.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

ملصقات في كولومبيا تحضّ على تقديم معلومات بشأن مكان وجود والد مهاجم ليفربول لويس دياز بعد خطفه - 1 نوفمبر 2023
ملصقات في كولومبيا تحضّ على تقديم معلومات بشأن مكان وجود والد مهاجم ليفربول لويس دياز بعد خطفه - 1 نوفمبر 2023 - AFP

وكانت المروحية تنتظر في مطار فاليدوبار، بعد أن تم الاتفاق على أن يقوم جيش التحرير الوطني بتسليم الرهينة إلى اللجنة في مكان ما في سيرانيا ديل بيريخا.

ولم يُسمح إلا للعاملين في المجال الإنساني وطاقم المروحية بالصعود على متن الطائرة، التي كان من المقرر أن تنقل الرجل البالغ من العمر 58 عاماً إلى المستشفى لإجراء فحص طبي بعد محنته.

وأعلنت الحكومة الكولومبية، الأربعاء، أن عملية إطلاق سراح والد دياز قد بدأت بالفعل، قبل أن يتم إطلاق سراح والد نجم ليفربول اليوم.

واعترفت الجماعة المتمردة بأن اختطاف دياز كان "خطأ"، ووعدت بإطلاق سراحه في أقرب وقت ممكن الأسبوع الماضي، لكن الأمر استغرق حتى الخميس لإطلاق سراحه.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات