ديشان يستدعي زاير-إيمري لقائمة فرنسا في تصفيات يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
ديدييه ديشان مدرب المنتخب الفرنسي في مؤتمر صحفي - 12 سبتمبر 2023 - Reuters
ديدييه ديشان مدرب المنتخب الفرنسي في مؤتمر صحفي - 12 سبتمبر 2023 - Reuters
باريسأ ف ب

أرسل مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان استدعاءً رسمياً إلىلاعب خط وسط باريس سان جرمان وارن زاير-إيمري (17 عاماً) للتواجد في قائمة "الديوك" للمرة الأولىو استعداداً لمواجهتي جبل طارق واليونان في آخر جولتين بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا "يورو 2024".

وبات نجم وسط باريس سان جيرمان الواعد زاير-إيمري، أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الفرنسي الأول، منذ فيليكس فيال الذي انضم للقائمة في نفس عمره تقريباً خلال عام 1911.

وقال ديشان في مؤتمر صحافي لإعلان قائمته الخميس، إنه استدعى اللاعب زاير-إيمري "بسبب ما حققه مع باريس سان جرمان، فهو يتمتع بكل الصفات ليكون على مستوى عالٍ جداً، حتى ولو كانت هناك منافسة على مركزه".

وأضاف ديشان "أعتقد أن لديه القدرة على القيام بذلك على المستوى الدولي، فهو مرشّح لكأس أوروبا المقبلة" بين يونيو ويوليو 2024.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

وأردف أنه: "في سنّه، أظهر بالفعل إمكانيات هائلة ونضجاً راسخاً بالفعل بعمر يزيد قليلاً عن 17 عاماً".

وقدم اللاعب مستويات مُبهرة مع باريس سان جيرمان في الجولتين الثالثة والرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، ونال جائزة أفضل لاعب من اللجنة الفنية لليويفا بفضل أداءه في مباراة ميلان على ملعب حديقة لأمراء.

قائمة فرنسا

حراسة المرمى: مينيان، سامبا، أريولا.

خط الدفاع: كلوس، لوكاس هيرنانديز، ثيو هيرنانديز، إبراهيما كوناتي، ويليام صاليبا، أوباميكانو، جوليس كوندي، توديبو.

خط الوسط: أدريان رابيو، إدوارد كامافينغا، يوسف فوفانا، بوبكر كامارا، وارن زائير-إيمري.

خط الهجوم: كولو مواني، ماركوس تورام، كينغسلي كومان، أوليفيه جيرو، أنطوان غريزمان، عثمان ديمبيلي، كيليان مبابي.

هل يعود نغولو كانتي لمنتخب فرنسا؟

أوضح مدرب المنتخب الذي حلّ وصيفاً للأرجنتين بطلة العالم 2022 في مونديال قطر أن: "غياب أوريليان تشواميني بسبب الإصابة لم يكن مشروطاً بالضرورة بوجود وارن زاير-إيمري".

وواصل حديثه أن ذلك "لا ينهي الجدل" حيال نغولو كانتي بطل العالم 2018 والذي يلعب الآن في الدوري السعودي. وأوضح: "لا أعرف ما سيكون عليه الوضع في مايو، عندما يجب وضع القائمة لكأس أوروبا، لكن كانتي لا يزال قابلاً للاستدعاء".

وتواجه فرنسا جبل طارق في 18 نوفمبر، قبل أن تتوجه إلى اليونان في 21 من الشهر نفسه لخوض مباراتيها السابعة والثامنة من تصفيات كأس أوروبا، بعدما فازت بمبارياتها الست الأولى لتتصدر المجموعة الثانية.

اقرأ أيضاً:

 

 

تصنيفات