شاهد.. تيفو جمهور كوبنهاغن يتحول لحقيقة مع مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
برونو فيرنانديز في مباراة كوبنهاغن ضد مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا 8-11-2023 - Reuters
برونو فيرنانديز في مباراة كوبنهاغن ضد مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا 8-11-2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

تحولت اللوحة الفنية الجميلة التي قدمها جمهور نادي كوبنهاغن في مدرجات ملعب باركين ستاديوم، قبل بدء مباراة مانشستر يونايتد في الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال أوروبا، إلى حقيقة لم يتوقعها العديد من المراقبين، خاصةً بعد أول 30 دقيقة عندما سجل الزوار هدفين متتاليين بواسطة راسموس هويلوند.

قلب كوبنهاغن تأخره في مناسبتين من 0-2 إلى التعادل 2-2، ومن 2-3 إلى فوز 4-3، وسط ذهول الجمهور الإنجليزي الذي حضر اللقاء بكثافة على أمل العودة بالنقاط الثلاث واحتلال مركز الوصافة خلف بايرن ميونيخ، إلا أنهم وجدوا فريقهم يتذيل من جديد.

وحملت اللافتة الضخمة التي رفعتها رابطة مشجعي كوبنهاغن الدنماركي، عنوان "مسرح كوابيسكم" في إشارة إلى أي حد سيواجه مانشستر يونايتد صعوبات حقيقية على ملعب باركين الذي يتسع لـ 38 ألف متفرج، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على منافسة غلطة سراي التركي لبلوغ دور الـ 16 أو حتى اللحاق بالمقعد المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي.

وحرص جمهور العملاق الدنماركي على تدوين صور من الفوز التاريخي الذي كان قد حققه فريقهم على مانشستر يونايتد بنتيجة 1-0 في إحدى جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا عام 2006 على نفس التيفو.

وسجل هدف المباراة الوحيد آنذاك النجم السويدي ماركوس ألباك في الدقيقة 73، تحت أنظار 40 ألف متفرج على نفس ملعب مباراة ليلة أمس "باركين ستاديون" في مدينة كوبنهاغن.

وشارك في تشكيلة مانشستر يونايتد الأساسية وقتها نجوم أمثال "إيدوين فاندر سار ونيمانيا فيديتش ومايكل هاريك ودارين فليتشر وكريستيانو رونالدو وواين روني وأولي غونار سولشاير" وشهد الشوط الثاني من نفس المباراة مشاركة الثلاثي الشهير "ريو فرديناند وبول سكولز وباتريس إيفرا".

واُستخدمت كلمة مسرح في تيفو جمهور كوبنهاغن الذي ظهر ليلة أمس الاربعاء، نسبة إلى لقب ملعب مانشستر يونايتد، أولد ترافورد "مسرح الأحلام".

وكان الأسطورة الراحلة قبل أيام قليلة "سير بوبي تشارلتون" أول مَن سَمّى ملعب أولد ترافورد بمسرح الأحلام، لكن منذ ذلك الحين تستخدم الكلمة المعاكسة "مسرح الكوابيس" ضد النادي عند تعرضه لأي خسارة سواء داخل أو خارج إنجلترا.

تيفو جمهور كوبنهاغن قبل مباراة مانشستر يونايتد في ملعب باركين عن مسرح الكوابيس
تيفو جمهور كوبنهاغن قبل مباراة مانشستر يونايتد في ملعب باركين عن مسرح الكوابيس - FCKobenhavn/x

ولم يعد أمام مانشستر يونايتد بديل عن الفوز أمام غلطة سراي وبايرن ميونيخ في آخر جولتين من المجموعة الأولى للترشح إلى دور الـ 16 وتجنب توديع ثاني بطولة هذا الموسم، بعدما خرج على يد نيوكاسل يونايتد في الدور الرابع من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مطلع الشهر الحالي.

تصنيفات