ريال مدريد يضمن مقعداً في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد يحتفل بهدفه في مرمى براغا في دوري أبطال أوروبا - 8 نوفمبر 2023 - REUTERS
فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد يحتفل بهدفه في مرمى براغا في دوري أبطال أوروبا - 8 نوفمبر 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

ضمن ريال مدريد مقعداً في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه 3-0 على سبورتينغ براغا البرتغالي، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة.

وبدأ المدرب كارلو أنشيلوتي التشكيلة الأساسية باللاعب براهيم دياز بدلاً من جود بيلينغهام، كما أضطر المدرب الإيطالي لإشراك الحارس أندري لينون في اللحظة الأخيرة بعد إصابة كيبا أريزابالاغا.

وكان الحارس الأوكراني في الموعد بعدما تصدى لركلة جزاء في الدقيقة السادسة.

وحصل ألفارو ديالو على ركلة جزاء في الدقيقة 4 بعد خطأ ارتكبه لوكاس فاسكيز، وانبرى ديالو بنفسه للركلة وسدد على يمين الحارس لونين الذي تألق وتصدى للكرة، ليحافظ على نظافة شباكه.

للمزيد من أرقام وإحصاءات المباراة

بعد ركلة الجزاء سيطر لاعبو ريال مدريد على مجريات المباراة، وتمكن براهيم دياز من افتتاح التسجيل في الدقيقة 27، ليتنهي الشوط الأول بنتيجة 1-0.

وفي الشوط الثاني أضاف فينيسيوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 58، بعد ذلك بثلاث دقائق مرر فينيسيوس لمواطنه رودريغو الذي سجل الهدف الثالث.

وسجل رودريغو 17 هدفاً في 43 مباراة لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها في 120 مباراة في الليغا، وفقاً لإحصاءات "أوبتا".

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 12 من 4 مباريات، متقدماً على نابولي الثاني بفارق 5 نقاط، ويحتل براغا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في حين يتذيل يونيو برلين المجموعة بنقطة وحيدة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات