فيتوريا يستقر على استبعاد أحمد فتوح من منتخب مصر

time reading iconدقائق القراءة - 2
أحمد فتوح ظهير أيسر منتخب مصر يمرر كرة عرضية يحاول أشرف حكيمي لاعب المغرب إبعادها - 30 يناير 2022 - REUTERS
أحمد فتوح ظهير أيسر منتخب مصر يمرر كرة عرضية يحاول أشرف حكيمي لاعب المغرب إبعادها - 30 يناير 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

استقر روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر على استبعاد أحمد فتوح ظهير أيسر الزمالك ومحمد صبحي حارس الفريق نفسه من معسكر المنتخب المقبل.

فتوح وصبحي ومعهما مصطفى الزناري أعلن نادي الزمالك عرضهم للبيع بسبب مغادرتهم معسكر الفريق في وقت متأخرٍ دون إذن قبل مواجهة زد بيوم واحد. وخضع الثلاثي لتحقيقات وينتظر إعلان نتيجتها النهائية قريباً.

ويُعد فتوح، وهو اللاعب الأبرز بين الثلاثي، عنصراً بارزاً في منتخب مصر الأول خلال السنوات الثلاث الأخيرة. وخاض 23 مباراة مع المنتخب الأول سجل خلالها هدفاً واحداً.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

لماذا قرر فيتوريا استبعاد فتوح؟

يستعد منتخب مصر لبداية مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 بمواجهتي جيبوتي وسيراليون. ولن يخوض المنتخب مباريات تحضيرية استعداداً لكأس الأمم الإفريقية التي تنطلق مطلع العام المقبل.

قالت مصادر لـ"الشرق" يوم الأربعاء، إن فيتوريا استبعد اللاعب من المعسكر المقبل بسبب الأزمة الحالية مع الزمالك وعدم انتظام اللاعب في التدريبات مؤخراً.

وأضاف: "المدرب يخشى أن تؤثر أزمة فتوح الأخيرة مع الزمالك على جاهزيته خلال المرحلة المقبلة وتجعله غير قادر على التواجد مع المنتخب في كأس الأمم، لذلك فضّل أن يمنح الفرصة في هذا المعسكر لوجه جديد في هذا المركز".

ويتنافس فتوح مع محمد حمدي ظهير بيراميدز في مركز الظهير الأيسر في المنتخب. ومن الأسماء المرشحة التي سبق انضمامها للمنتخب في المركز نفسه محمد حمدي الآخر لاعب إنبي الذي يجيد أيضاً في مركز الجناح الأيسر.

ويعد محمد صبحي من بين الحراس الذين استدعاهم فيتوريا لقائمة المنتخب أكثر من مرة لكنّه لا يتصدر ترشيحات هذا المركز المحجوز لحارس الأهلي المخضرم محمد الشناوي.

اقرأ أيضاً: الأهلي يحسم صفقة من العيار الثقيل

أسماء جديدة في القائمة

كشفت المصادر أن هناك احتمالاً أن تشهد قائمة المنتخب انضمام أكثر من لاعب جديد برزوا في الدوري خلال الأسابيع الماضية.

أحد أبرز المرشحين هو حسام أشرف مهاجم نادي بلدية المحلة الذي سجل 5 أهداف في 5 مباريات هذا الموسم.

مصطفى زيكو مهاجم زد يحتفل بهدفه في شباك الزمالك - 3 نوفمبر 2023
مصطفى زيكو مهاجم زد يحتفل بهدفه في شباك الزمالك - 3 نوفمبر 2023 - FACEBOOK/ZEDFC

وهناك أيضاً لاعب الوسط المهاجم مصطفى زيكو من نادي زد الذي سجل هو الآخر 5 أهداف. وسبق وضم فيتوريا اللاعب لأحد معسكرات المنتخب الموسم الماضي حين كان لاعباً في صفوف حرس الحدود لكنّه لم يشارك في أي مباراة دولية حتى الآن.

الاسم الآخر الذي يحظى بإعجاب المدرب البرتغالي هو أحمد نبيل "كوكا" لاعب وسط الأهلي الذي ظهر في معسكر المنتخب الأخير لتعويض غياب إمام عاشور.

ويعلن فيتوريا يوم الخميس عن قائمة المعسكر الذي ينطلق يوم 13 نوفمبر الجاري.

تصنيفات