وضع الاتحاد السعودي يثير القلق قبل كأس العالم للأندية

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد السعودي في حصة تدريبية - 2 نوفمبر 2023 - X/@ittihad
كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد السعودي في حصة تدريبية - 2 نوفمبر 2023 - X/@ittihad
دبي-الشرق

بات الأداء المتراجع لنادي الاتحاد السعودي مثيراً للقلق، في وقت يستعد فيه الفريق لاستضافة كأس العالم للأندية 2023 على ملعبه، في الفترة ما بين 12 و22 من ديسمبر في جدة.

ضعف الأداء بات سمة مميزة في الآونة الأخيرة للفريق في الدوري السعودي، حيث ابتعد حامل اللقب بأشواط كبيرة عن الصدارة وأصبح في المركز السادس برصيد 21 نقطة بفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر.

تراجع الفريث يمثل ضغطاً كبيراً على المدرب نونو إسبيريتو سانتو، خاصة مع رفع سقف التوقعات من ممثل السعودية بعد وصول فريق الهلال للنهائي في النسخة الماضية.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تألق الهلال في النسخة الماضية يجعل المشاركة الثانية للاتحاد في تاريخه في المسابقة محط أنظار الجميع، بداية من المباراة الافتتاحية أمام أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، إذ لن تتقبل الجماهير خروجاً مبكراً في نسخة تقام في البلاد للمرة الأولى.

لكن مشوار الاتحاد لن يكون سهلاً، ففي حال تخطى مواجهة أوكلاند في 12 ديسمبر، سيتعين عليه أيضاً أن يتغلب على الأهلي المصري بطل إفريقيا لكي يتمكن من التأهل لنصف النهائي.

الأضواء مسلطة على بنزيما

وسط أداء الفريق المتراجع، تتزايد الأصوات المطالبة بالمزيد من نجم الفريق كريم بنزيما.

اللاعب الفرنسي سجل 5 أهداف في 10 مباريات خاضها في الدوري، لكن اجتمع المتابعون أنه المستوى بعيد عن المتوقع من الحائز على جائزة الكرة الذهبية في 2022، حيث تضع الجماهير آمالاً كبيرة على لاعب ريال مدريد السابق لاستعادة أمجاد الفريق.

وينضم الاتحاد في مونديال الأندية إلى كل من بطل أوروبا مانشستر سيتي، وبطل آسيا أوراوا ريد دايموندز، والأهلي بطل إفريقيا، وممثل أوقيانوسيا أوكلاند سيتي، وليون المكسيكي بطل "الكونكاكاف"، وبطل كوبا ليبرتادوريس فلومينينسي، في آخر نسخة من البطولة تقام بشكلها الحالي، حيث ستقام المرة المقبلة بمشاركة 32 نادياً.