دورتموند-نيوكاسل.. أرقام مثيرة قبل الصدام الألماني الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة نيوكاسل وبوروسيا دورتموند ضمن دوري أبطال أوروبا - reuters
من مباراة نيوكاسل وبوروسيا دورتموند ضمن دوري أبطال أوروبا - reuters
دبي-الشرق

يستقبل بوروسيا دورتموند الألماني نظيره نيوكاسل يونايتد الإنجليزي على ملعب سيغنال إيدونا بارك، الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات للمجموعة السادسة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان دورتموند قد فاز ذهاباً على نيوكاسل بهدف دون رد سجله فيليكس نميشا.

ويسعى كل فريق لتحقيق الفوز وانتظار سقوط باريس سان جيرمان في مواجهة ميلان من أجل انتزاع صدارة المجموعة، فيما سيبقي التعادل بينهما النادي الفرنسي في الصدارة مهما كانت نتيجته في ملعب سان سيرو.

في هذا التقرير نسلط الضوء على أبرز الأرقام قبل هذا الصدام الإنجليزي الألماني وفقاً لإحصاءات "أوبتا":

- كان فوز بوروسيا دورتموند 1-0 على نيوكاسل آخر مرة خارج الديار هو أول لقاء بينهما على الإطلاق أوروبياً، بينما فاز الفريق الألماني آخر مرة على فريق إنجليزي في موسم 1996-1997 ضد مانشستر يونايتد (1-0) ذهاباً وإياباً في الدور نصف النهائي.

- لم يحقق نيوكاسل أي فوز في آخر مباراتين له ضد الفرق الألمانية في المنافسة الأوروبية (تعادل وخسارة)، بعد فوزه في أول 4 مباريات بين عامي 2001 و2003.

- ستكون هذه المباراة رقم 150 لبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا (فاز في 69، تعادل في 31، خسر 49)، ليصبح ثاني فريق ألماني يصل إلى هذا المجموع منذ بداية المسابقة في 1992-1993، بعد بايرن ميونيخ (285).

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

- آخر مدرب إنجليزي فاز في مباراة خارج أرضه ضد فريق ألماني في دوري أبطال أوروبا كان بوبي روبسون، الذي قاد نيوكاسل للفوز 3-1 على باير ليفركوزن في فبراير 2003. ومنذ ذلك الحين لم يحقق المدربون الإنجليز أي فوز في 3 مباريات من هذا النوع. (تعادل وخسارتان)، هاري ريدناب (2-2 أمام فيردر بريمن)، فرانك لامبارد (1-4 أمام بايرن ميونيخ)، وغراهام بوتر (0-1 أمام بوروسيا دورتموند).

- لم يخسر بوروسيا دورتموند في آخر 6 مباريات على أرضه في دوري أبطال أوروبا (فاز في 3 وتعادل في 3)، واستقبلت شباكه هدفاً واحداً فقط خلال هذه الفترة، يمكن لدورتموند أن يحافظ على شباكه نظيفة 4 مرات متتالية على أرضه للمرة الأولى على الإطلاق في كأس أوروبا/دوري أبطال أوروبا (حالياً في 3 مباريات).

- آخر لاعب من نيوكاسل سجل هدفاً خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا كان آلان شيرر في مارس 2003، والذي سجل هدفين ضد إنتر.

- ألكسندر إيزاك هو اللاعب الوحيد الذي لعب لكل من ناديه الحالي نيوكاسل وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، على الرغم من أن هذا سيكون ظهوره الأول في المسابقة على ملعب سيغنال إيدونا بارك. جاءت مباراته الوحيدة مع دورتموند في المسابقة أمام أبويل نيقوسيا في أكتوبر 2017، عندما كان يبلغ من العمر 18 عاماً.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات