جائزة البرازيل في الفورمولا 1: فوز سابع عشر لفرشتابن بالموسم

time reading iconدقائق القراءة - 2
سائق ريد بول ماكس فرشتابن يحمل كأساً بعد فوزه بسباق جائزة البرازيل الكبرى من بطولة العالم للفورمولا 1 - 5 نوفمبر 2023 - Reuters
سائق ريد بول ماكس فرشتابن يحمل كأساً بعد فوزه بسباق جائزة البرازيل الكبرى من بطولة العالم للفورمولا 1 - 5 نوفمبر 2023 - Reuters
ساو باولو-أ ف ب

عزز سائق ريد بول الهولندي ماكس فرشتابن، بطل العالم للعام الثالث توالياً، رقمه القياسي بفوزه السابع عشر هذا الموسم، بعد هيمنته على جائزة البرازيل الكبرى، الجولة العشرين من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1.

فرشتابن استحق فوزه الثاني على حلبة إنترلاغوس، بعد أول عام 2019، إذ سيطر تماماً على السباق، الذي توقف لفترة بسبب حادث عند الانطلاق، متقدّماً على سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس وسائق أستون مارتن الإسباني فرناندو ألونسو، الذي قدّم أداء رائعاً وصمد أمام ضغط السائق الثاني لريد بول المكسيكي سيرخيو بيريز.

وحقّق فرشتابن فوزه الـ 52 في مسيرته، لينفرد بالمركز الرابع، الذي كان يتقاسمه مع بطل العالم أربع مرات الفرنسي ألان بروست.

كذلك عزز السائق الهولندي رقمه القياسي، بصعوده إلى منصة التتويج للمرة التاسعة عشرة في موسم واحد، رافعاً رصيده في صدارة الترتيب العام إلى 524 نقطة، بفارق شاسع عن بيريز الذي حل رابعاً الأحد (258) والبريطاني لويس هاميلتون الذي عانى في البرازيل واكتفى بالمركز الثامن (226 نقطة).

وينتقل السائقون إلى لاس فيغاس، لخوض الجولة العشرين في 18 نوفمبر، قبل إنهاء الموسم على حلبة ياس مارينا في أبو ظبي بعدها بأسبوع.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"