أنشيلوتي: ريال مدريد يُعدّ خطة لتحسين الوضع البدني لأردا غولر

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مباراة ضد سبورتينغ براغا في دوري أبطال أوروبا - 24 أكتوبر 2023 - Reuters
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مباراة ضد سبورتينغ براغا في دوري أبطال أوروبا - 24 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

استدعى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد اللاعب التركي الناشئ أردا غولر لخوض مباراة ضد رايو فايكانو الأحد في الدوري الإسباني، بعد غياب طويل للإصابة. وأشار إلى إعداد خطة لتحسين وضعه البدني.

أنشيلوتي تطرّق إلى المباريات الثلاث المتتالية التي سيخوضها ريال مدريد على أرضه، الأحد ضد رايو فايكانو والأربعاء ضد سبورتينغ براغا في دوري أبطال أوروبا ثم السبت ضد فالنسيا في الدوري، قائلاً: "ستكون هناك تناوبات في هذه المباريات الثلاث، لكن الأولوية هي مباراة الغد. سنلعب ضد فريق يؤدي بشكل جيد جداً ومنظم جداً وقوي. لدينا ثلاث مباريات على أرضنا وحان الوقت لتوجيه ضربة قوية من خلال تلك المباريات الثلاث في الدوري ودوري الأبطال".

سُئل عن عودة أردا غولر، فأجاب: "بدأ يتدرّب هذا الأسبوع مع الفريق. تعافى لكنه يفتقر إلى دقائق (لعب). غداً سيكون في القائمة. سنعدّ خطة محددة من أجل تحسين وضعه البدني، ولكن الأمر الأكثر أهمية هو أنه بدأ العمل معنا وإظهار مميزاته".

وأشار إلى أن غولر هو "لاعب مهاجم، يمكنه اللعب كلاعب خط وسط مهاجم أو كجناح أيمن". وأضاف: "إذا لعبنا بثلاثة لاعبين في خط الوسط، يمكنه اللعب هناك، وفقاً لمتطلّبات المباراة".

كامافينغا بديلاً لتشواميني

وبعد إصابة لاعب الوسط الفرنسي أوريليان تشواميني، الذي سيغيب لنحو 8 أسابيع، اعتبر أنشيلوتي أن بديله "يمكن أن يكون (مواطنه إدواردو) كامافينغا". وتابع: "أحياناً نشرك لاعبَي وسط مدافعين في بعض المباريات. إنه اللاعب الأكثر تشابهاً في الخصائص مع تشواميني".

ودافع عن الظهير الأيسر فران غارسيا، الذي يتعرّض لانتقادات، قائلاً: "إنه ظهير يعجبني كثيراً وعليه ألا يبدّل سلوكه".

المدرب الإيطالي سُئل عمّا يمكن أن يحسّنه الإنجليزي جود بيلينغهام في أسلوب لعبه، فأجاب: "في الوقت الحالي، لم يظهر أي عيوب. ليس عليه أن يتحسّن، على هذا المستوى الأمر المهم هو الاستمرارية. ما يصنع الفارق لدى اللاعبين العظماء هو الاستمرارية في المباريات. أظهر ذلك حتى الآن. أشيد أيضاً بعمله مع الكرة ومن دونها. أداؤه البدني مرتفع جداً بالنسبة إلى لاعب بهذه الخصائص".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات