لجنة الانضباط توقف تاليسكا وطارق حامد مباراتين لكل منهما

time reading iconدقائق القراءة - 2
غضب البرازيلي تاليسكا لاعب نادي النصر بعد تلقيه الطرد في مباراة الاتفاق بكأس الملك - 30 أكتوبر 2023   - X/@aawsat_spt
غضب البرازيلي تاليسكا لاعب نادي النصر بعد تلقيه الطرد في مباراة الاتفاق بكأس الملك - 30 أكتوبر 2023 - X/@aawsat_spt
دبي-الشرق

قررت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، إيقاف البرازيلي تاليسكا لاعب نادي النصر والمصري طارق حامد، نجم نادي ضمك، مباراتين لكل منهما.

واستندت اللجنة في قرارها ثبوت مخالفة البرازيلي للمادة "48-1-2" من لائحة الانضباط والأخلاق لقيامه بالسلوك المشين تجاه لاعب الفريق المنافس، وفقاً لما ورد في تقرير حكم المباراة، مؤكدة أن القرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة "144" من لائحة الانضباط والأخلاق.

وتعرض تاليسكا للطرد بالبطاقة الحمراء خلال مواجهة الاتفاق التي كسبها فريقه 1-0 بعد عودة الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، بسبب ضربة كوع لحمدان الشمراني لاعب الاتفاق في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وسيتم تنفيذ عقوبة البطاقة الحمراء المباشرة في مباراة ربع نهائي كأس الملك ضد نادي الشباب وفقاً للفقرة 3 من المادة 17، وتنفيذ عقوبة الإيقاف في مباراة ضمن الدوري السعودي، وفقاً للفقرة 6 من المادة 18.

وعاقبت لجنة الانضباط لاعب الوسط المصري طارق حامد، لاعب فريق ضمك، بالإيقاف مباراتين بسبب سلوك غير رياضي خلال مباراة الخليج في الدور ثمن النهائي من كأس الملك، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، مشددة في الوقت ذاته على أن القرار غير قابل للاستئناف.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات