كلاسيكو مُرتقب على كيميتش بعد استسلام بايرن ميونيخ

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيميش يحتفل بالفوز على فرايبورغ في الدوري الألماني - reuters
كيميش يحتفل بالفوز على فرايبورغ في الدوري الألماني - reuters
دبي-الشرق

يتأهب برشلونة لمقارعة غريمه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو جديد خلال الميركاتو الصيفي المقبل، للتعاقد مع نجم الوسط الدولي الألماني جوشوا كيميتش الذي قرر مغادرة فريقه الحالي بايرن ميونيخ خلال الصيف المقبل، بهدف تغيير الأجواء بعد تحقيق كل شيء ممكن في البوندسليغا.

وأكدت تقارير في ألمانيا أن بايرن ميونيخ استسلم لرغبة جوشوا كيميتش في الرحيل، بعدما أخفق في إقناعه بتمديد العقد لما بعد يونيو 2025.

ويُنظر إلى برشلونة وريال مدريد ومانشستر سيتي على أنهم "مرشحون محتملون" للتعاقد مع كيميتش الذي يُصنف منذ عام 2017 ضمن أفضل لاعبي خط الوسط في العالم قدرة على شغل أكثر من مركز.

اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً الذي انضم إلى العملاق البافاري من لايبزيغ في عام 2015، يتبقى على عقده عامين مع بايرن ميونيخ، وقد يتطلع بايرن إلى بيعه في الصيف المقبل لتجنب خسارته مجاناً في المستقبل.

ووفقاً لنفس التقارير، فإن كيميتش لديه شكوك جديّة بشأن المستقبل مع النادي البافاري، حيث يُقال إن تكرار تغيير المدربين في الآونة الأخيرة أحد أسباب رغبته في الرحيل وخوض تحد جديد.

كم مدرب درب بايرن ميونيخ بعد غوارديولا؟

منذ رحيل بيب غوارديولا بعد فترة ثلاث سنوات في يونيو 2016، تعاقد بايرن مع 6 مدربين، 5 منهم قبل المدرب الحالي توماس توخيل جميعهم استمروا أقل من عامين أمثال كارلو أنشيلوتي وهانزي فليك ويوليان ناغلزمان.

وربط التقرير بين اللاعب الألماني الدولي وريال مدريد ومانشستر سيتي بقيادة غوارديولا، في حين كان برشلونة مهتماً بالفعل بالتعاقد مع لاعب خط الوسط في الصيف الماضي أثناء سعيه لتعويض سيرجيو بوسكيتس.

وانتقد رئيس بايرن هربرت هاينر برشلونة بسبب ملاحقتهم العلنية للاعبه: "لا أفهم لماذا يغازلون (برشلونة) لاعبنا بشكل علني ودائم. جوشوا كيميش هو حجر الزاوية المطلق بالنسبة لنا، إنه ثابت في خططنا للمستقبل بالتأكيد".

إعجاب تشافي هيرنانديز بكيميتش ليس سراً، ومن الناحية النظرية سيكون الألماني بمثابة لاعب مهم خاصة أن أوريول روميو لاعب خط الوسط الوحيد الموجود حالياً في قائمة برشلونة في هذا لمنصب.

تمكن نادي البلوغرانا من التعاقد مع قائد السيتي الحائز على دوري أبطال أوروبا، إيلكاي غوندوغان، في صفقة انتقال مجانية في الصيف الماضي والسؤال حالياً هل يمكنهم الحصول على صفقة ألمانية أخرى.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات