ميسي عن تنافسه مع رونالدو: لقد حفزنا بعضنا وكانت لحظات ممتعة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو يساعد ليونيل ميسي على النهوض في مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة - 23 ديسمبر 2017 - REUTERS
كريستيانو رونالدو يساعد ليونيل ميسي على النهوض في مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة - 23 ديسمبر 2017 - REUTERS
دبي-الشرق

حصل ليونيل ميسي على الكرة الذهبية الثامنة في مسيرته، والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، متفوقاً على النرويجي إيرلينغ هالاند والفرنسي كيليان مبابي.

بدأت العلاقة بين ميسي وهذه الجائزة في عام 2009، وهي مستمرة حتى يومنا هذا، وخلال تلك الفترة فاز بها أعوام 2010، و2011، و2012، و2015، و2019، و2021 وصولاً إلى 2023.

الشخص الوحيد القريب من ميسي في عدد الفوز بجائزة الكرة الذهبية هو كريستيانو رونالدو، الذي فاز بدور 5 مرات في 2008، و2013، و2014، و2016 و2017.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

ميسي ورونالدو في حفل توزيع جوائز الفيفا للأفضل في عام 2017
ميسي ورونالدو في حفل توزيع جوائز الفيفا للأفضل في عام 2017 - REUTERS

واصل اللاعبان الصراع من أجل الفوز بالجوائز الفردية لسنوات، وهو ما تطرق إليه الأرجنتيني في مقابلة أجراها مع صحيفة "ليكيب" بعد حصوله على الجائزة يوم الاثنين.

وقال ميسي: "لقد كانت دائماً معركة جيدة جداً في الرياضة، لقد حفزنا بعضنا البعض لأن كلانا تنافسي للغاية. وكنا دائماً نريد الفوز في كل شيء وبكل شيء. لقد كانت لحظات ممتعة للغاية بالنسبة لنا وللفريق".

وقال ميسي أيضاً: "الناس الذين يحبون كرة القدم يحبون ما فعلناه لفترة طويلة وبكثير من الجدارة، كما يقولون من السهل الوصول إلى القمة ومن الصعب البقاء فيها، لقد بقينا في القمة لمدة 10 أو 15 عاماً وكان الأمر صعباً للغاية، لقد كان مذهلاً، وهو بمثابة ذكرى عظيمة لكل من يحب كرة القدم".

الكرة الذهبية الأخيرة

ميسي يحمل الكرة الذهبية الثامنة في مسيرته - 30 أكتوبر 2023
ميسي يحمل الكرة الذهبية الثامنة في مسيرته - 30 أكتوبر 2023 - Reuters

أما فيما يتعلق بتوسيع هذا الرقم القياسي بثمانية ألقاب، فيرى ميسي إنها ستكون الأخيرة "لقد مر وقت طويل منذ آخر مرة فكرت فيها بالكرة الذهبية، من قبل قلت إن الفوز بالكرة الذهبية لم يكن أولوية بالنسبة لي أبداً".

وتابع: "أعتقد نعم، ستكون هذه آخر كرة ذهبية لي، أنا سعيد لأنني حققت كل ما حققته وأن أكون اللاعب الذي حصل على العديد من الكرات الذهبية، أنا سعيد".

خليفة ميسي ورونالدو

لامين يامال لاعب برشلونة خلال مباراة شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا - 25 أكتوبر 2023
لامين يامال لاعب برشلونة خلال مباراة شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا - 25 أكتوبر 2023 - Reuters

وفيما يتعلق بلاعبي كرة القدم الذين سيخلفونهما في الصراع على الكرة الذهبية، قال ميسي: "هناك العديد من اللاعبين، من الممكن أن يكون هناك صراع جميل للغاية في السنوات المقبلة. هالاند، مبابي، فينيسيوس...".

وأضاف: "العديد من الشباب الذين سيخوضون صراعاً جميلاً. لامين يامال، وهو صغير جداً ويلعب بالفعل لبرشلونة، كونه بطل الرواية، ومن المؤكد أنه سيقاتل من أجلها أيضاً".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات