رسمياً..ميسي يُتوج بالكرة الذهبية الثامنة في رقم غير مسبوق

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميسي يحمل الكرة الذهبية الثامنة في مسيرته - 30 أكتوبر 2023 - Reuters
ميسي يحمل الكرة الذهبية الثامنة في مسيرته - 30 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

تُوج أسطورة نادي برشلونة ليونيل ميسي قائد إنتر ميامي الأميركي والمنتخب الأرجنتيني، بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته، محققاً رقماً تاريخياً غير مسبوق.

وأُعلن تتويج ليونيل ميسي بالجائزة في نسختها الـ67، مساء الاثنين، بواسطة مالك نادي إنتر ميامي، والقائد السابق للمنتخب الإنجليزي "ديفيد بيكهام"، في الحفل الذي أُقيم بمسرح شاتليه في باريس. الذي قدمه النجم الإيفواري ديدييه دروغبا رفقة ساندي هيريبرت على غرار العام الماضي.

وجاء تتويج ليونيل ميسي بالكرة الذهبية بعد قيادته منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم عام 2022 في إنجاز تاريخي لاحقه ميسي طويلاً مع التانغو.

ووجد ميسي منافسة شرسة من الهداف النرويجي إيرلنغ هالاند ، الذي تألق الموسم الماضي وقاد فريقه مانشستر سيتي لثلاثية تاريخية، وهي لقبي الدوري والكأس الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، كما حصد جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

كما نافس الفرنسي كيليان مبابي على الجائزة، باعتباره من أبرز لاعبي مونديال 2022 مع منتخب فرنسا، وخسر النهائي بصعوبة أمام الأرجنتين، وكذلك نجم مانشستر سيتي، البلجيكي كيفن دي بروين، الذي تألق مع مانشستر سيتي خلال مسيرة "الثلاثية".

وضمت القائمة 30 اسماً، من بينهم كريم بنزيما مهاجم الاتحاد السعودي، وكيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، وكيفن دي بروين (مانشستر سيتي) ونجم ليفربول المصري محمد صلاح وآخرين.

اقرأ أيضاً: هالاند يفوز بكأس مولر كأفضل هداف في العالم لعام 2023

تصنيفات