كيف ساعد "كوبي براينت" في تجاوز أمين حارث للإصابة الخطيرة؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
المغربي أمين حارث نجم أولمبيك مارسيليا يحتفل بهدفه في شباك آيك أثينا - 26 أكتوبر 2023 - Reuters
المغربي أمين حارث نجم أولمبيك مارسيليا يحتفل بهدفه في شباك آيك أثينا - 26 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

كشف النجم المغربي أمين حارث متوسط ميدان فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي الكواليس التي عاشها بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها قبل أشهر وحرمته من المشاركة مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022 الذي شهد تأهل البلاد إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ إفريقيا.

واستمر غياب أمين حارث عن الملاعب لأكثر من 8 أشهر للتخلص من أثار الإصابة التي ألمت به في مباراة مارسيليا وموناكو قبل حوالي أسبوعين من انطلاق مسيرة المنتخب المغربي في مونديال قطر.

وكشف أمين حارث أنه دعم نفسه نفسياً للعودة إلى كرة القدم، من خلال التجربة المُلهمة للراحل "كوبي براينت" أسطورة كرة السلة الأميركية، قائلاً "كان سبباً في استجماع قواي لتجاوز الإصابة الخطيرة واستعادة مستواي".

وأوضح النجم المغربي في تصريح لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "سأكون أنا كوبي براينت في فريق أولمبيك مارسيليا"، في إشارة إلى استلهام قوته من أسطورة كرة السلة الذي توفى في حادث سقوط طائرة هليكوبتر خاصة مع ابنته في يناير 2020.

وأضاف أمين حارث: "لن أقول أنني تصرفت كرجل قوي لا يشعر بالاشمئزاز. لقد كان الأمر صعباً حقيقةً".

واصل: "لقد قمت بتشريح كل شيء عن حياة كوبي براينت، وشاهدت جميع مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب، والتقارير، ورأيت أنه تعرض لإصابة كبيرة في وتر العرقوب، وخضع لعملية، وما إلى ذلك. فقلت لنفسي: "أنت مريض؟ لا تستسلم ستكون كوبي براينت جديد".

وبعد عام تقريباً من إصابته الخطيرة (تمزق في الرباط الصليبي لركبته اليسرى)، عاد أمين حارث (26 عاماً) للتألق بألوان ممثل الجنوب الفرنسي في المسابقات المحلية والقارية.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

واختتم: "كان كوبي براينت يذهب للتدرب في الخامسة صباحاً، ويعود إلى المنزل، ويعد الإفطار لأطفاله، ويأخذهم إلى المدرسة، ويعود إلى المنزل، ويأخذ قيلولة، ويعود إلى العمل مع الفريق، ويعود إلى المنزل ليضع أطفاله، لهذا أعجبتني قصته وقلت سأفعل الشيء نفسه".

تصنيفات