تشافي "يرفع معنويات" لاعبيه: برشلونة على المسار الصحيح

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة خلال مباراة ضد ريال مدريد وبدا كارلو أنشيلوتي - 28 أكتوبر 2023 - Reuters
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة خلال مباراة ضد ريال مدريد وبدا كارلو أنشيلوتي - 28 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

سعى تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، إلى رفع معنويات لاعبيه بعد خسارتهم في الكلاسيكو أمام ريال مدريد، وذكّرهم بأن الدوري الإسباني لا يزال في بداياته، معتبراً أن فريقه على المسار الصحيح للاحتفاظ بلقبه في المسابقة، كما أوردت صحيفة "سبورت" الكاتالونية.

الصحيفة أشارت إلى "حزن" لاعبي برشلونة وأعضاء الطاقم الفني بعد المباراة، مضيفة أن "ثمة شعوراً بالظلم" لدى اللاعبين، الذين تكفّل تشافي برفع معنوياتهم.

"سبورت" نقلت عن المدرب قوله للاعبين: "كنا الأفضل لدقائق كثيرة"، كي يعلموا أنهم قادرون على هزيمة ريال مدريد في أيّ مباراة، وخصوصاً لئلا يستسلم أحد بعد الخسارة الأولى للنادي هذا الموسم. وذكّرهم بأن الموسم "طويل جداً".

الصحيفة ذكرت أن ريال مدريد يتقدّم بأربع نقاط على برشلونة، بعد 11 مرحلة. واستدركت أن النادي الأبيض كان متقدّماً في المرحلة ذاتها الموسم الماضي بثلاث نقاط على النادي الكاتالوني، الذي أحرز اللقب في نهاية الأمر.

وتابعت أن التشكيلة والطاقم الفني يثقان بإمكانية تكرار ذلك، مشيرة إلى أن تشافي أبلغ اللاعبين بذلك مرة أخرى خلال التدريب الأحد، قبل أن يمنحهم إجازة ليومين.

واستدركت أن المدرب يدرك وجوب أن يتحسّن فريقه في عدة جوانب، بعدما حلّل المباراة ضد ريال مدريد، لكنه يدرك أيضاً أنهم يؤدون مسائل كثيرة بشكل جيد ويسيرون على الطريق الصحيح.

استحضار يوهان كرويف

صحيفة "أس" الصادرة في مدريد نسبت إلى تشافي قوله للاعبيه: "يمكنكم أن تفخروا بعملكم. صدّقوني عندما أقول لكم إننا سنفوز بالدوري إذا (واصلنا) اللعب بهذه الطريقة".

وأضاف: "كنا متفوّقين بشدة على ريال مدريد، أخضعناهم في جزء كبير من المباراة، لكنهم قتلونا بضربتين".

تشافي ذكّر بقول المدرب الهولندي الأسطوري يوهان كرويف للاعبي برشلونة، بعد خسارتهم 3-6 أمام ريال سرقسطة خلال موسم 1993-1994: "الآن أكثر من أيّ وقت أرى أننا سنحرز الدوري".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات