غوندوغان بعد السقوط في الكلاسيكو: لم آتِ لأخسر هذه المباريات

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيلكاي غوندوغان خلال مباراة بين برشلونة وريال مدريد - 28 أكتوبر 2023 - AFP
إيلكاي غوندوغان خلال مباراة بين برشلونة وريال مدريد - 28 أكتوبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

أقدم لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان على نقد ذاتي، بعد خسارة برشلونة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، وحضّ زملاءه على إبداء "غضب أكبر"، مشيراً إلى أنه لم يرحل عن مانشستر سيتي "ليخسر هذا النوع من المباريات".

غوندوغان سجل هدف الافتتاح في اللقاء، لكن الإنجليزي جود بيلينغهام عادل لريال مدريد وخطف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع 2-1.

وبذلك وسّع النادي الأبيض الفارق مع برشلونة إلى 4 نقاط في صدارة الترتيب.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

غوندوغان قال بعد المباراة: "أريد أن أكون صادقاً، ولكن من دون مبالغة. لا أريد أن أقول شيئاً خاطئاً، لأكون صادقاً، لكنني كنت في غرفة خلع الملابس وواضح أن (اللاعبين) منزعجون، ولكن بعد مباراة مهمة جداً ونتيجة غير عادلة، أودّ أن أرى مزيداً من الإحباط والغضب وخيبة الأمل (لدى زملائه). وهذا جزء من المشكلة".

وأضاف: "يجب أن تُظهر مزيداً من المشاعر عندما تخسر، عندما تعلم أنك تستطيع اللعب بشكل أفضل وأداء عمل أفضل في مواقف معيّنة، ولا تتخذ ردّة فعل. هذا (الأمر) ينسحب لاحقاً على الملعب. علينا أن نتخذ خطوة كبيرة جداً في هذا الصدد، تحسّباً لأن يوسّع ريال مدريد وحتى جيرونا" الفارق أكثر مع برشلونة في الترتيب.

وتابع النجم السابق لمانشستر سيتي، الذي أحرز مع النادي الإنجليزي ثلاثية تاريخية الموسم الماضي: "لم آتِ إلى هنا لأخسر هذا النوع من المباريات أو أسمح بتوسّع هذا الفارق. أتحمّل أيضاً مسؤولية، بوصفي لاعباً مخضرماً، لئلا نسمح بأن يتيح الفريق حصول هذه الأشياء. نحتاج إلى المقاومة".

تصريحات غوندوغان تأتي بعدما اعتبر مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز أن فريقه خرج بنتيجة "غير مستحقة"، مضيفاً: "كنا نستحق الفوز... ونتيجة أفضل".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات