إصابة تشواميني: ماهيّتها والمباريات التي سيتغيّب عنها مع ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
أوريليان تشواميني خلال مباراة بين ريال مدريد وبرشلونة - 28 أكتوبر 2023 - X/@realmadrid
أوريليان تشواميني خلال مباراة بين ريال مدريد وبرشلونة - 28 أكتوبر 2023 - X/@realmadrid
دبي-الشرق

أعلن ريال مدريد إصابة لاعب الوسط الفرنسي أوريليان تشواميني، خلال الكلاسيكو ضد برشلونة السبت. ويُرجّح غيابه 6 أسابيع عن الملاعب.

تشواميني لعب المباراة كاملة، التي حقق فيها ريال مدريد نصراً متأخراً 2-1، بفضل هدفين للإنجليزي جود بيلينغهام.

ووَرَدَ في بيان أصدره النادي الأبيض: "بعد اختبارات أجراها قسم الخدمات الطبية في ريال مدريد للاعبنا أوريليان تشواميني، شُخّصت إصابته بكسر غير كامل في مشط قدمه اليسرى".

وكما هي العادة، لم يحدّد ريال مدريد مدة غياب اللاعب، لكن صحيفة "ماركا" رجّحت غيابه شهراً ونصف شهر كحدّ أقصى، "إذا سارت الأمور بشكل طبيعي". أما موقع "ذي أتلتيك" فاعتبر أن العلاج قد يمتدّ بين 6 و8 أسابيع، فيما توقّعت الصحافية في إذاعة "كادينا كوبي" أرانتشا رودريغيز احتجابه لشهرين.

"ماركا" أضافت أن علاج الكسر في مشط القدم "يكون عادة بشكل محافظ لدى معظم المرضى، من دون تثبيت الكاحل". وتابعت: "فقط في حالات الإصابة التي تنطوي على تمزق، يمكن أن يؤدي ذلك إلى (خضوع اللاعب) لجراحة، لكن هذه حالات استثنائية تقريباً".

"صداع" لأنشيلوتي

وستشكّل إصابة ميندي ضربة قوية لريال مدريد، لا سيّما أنه أساسي في خطة المدرب كارلو أنشيلوتي، بوصفه لاعب وسط مدافع. ويمكن أن يحلّ مكانه لاعب الوسط الفرنسي إدواردو كامافينغا، الذي يشغل أيضاً أحياناً مركز الظهير الأيسر، كما فعل السبت ضد برشلونة، بدلاً من مواطنه فيرلان ميندي المصاب، وأدى دوراً جوهرياً في التغلّب على النادي الكاتالوني.

مركز الظهير الأيسر بات يشكّل صداعاً بالنسبة إلى أنشيلوتي، إذ يرى في كامافينغا أفضل حلّ، لا سيّما أن فران غارسيا لا يقدّم المستوى المطلوب، بحسب "ماركا".

وسيغيب تشواميني عن مباريات كثيرة، يُرجّح أن تكون ضد رايو فايكانو وفالنسيا وقادش وغرناطة وريال بيتيس وفياريال في الدوري الإسباني، وسبورتينغ براغا ونابولي ويونيون برلين في دوري أبطال أوروبا، علماً أن هذه الفترة تتزامن بعد أسبوعين مع فترة توقف لمصلحة المنتخبات.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات