رئيس سابق لبرشلونة ينتقد فلورنتينو: هل يريدنا أن نركع ونطلب الصفح؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز والرئيس السابق لبرشلونة جوان غاسبار (يسار) خلال مباراة بين الناديين في "كامب نو" - marca.com
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز والرئيس السابق لبرشلونة جوان غاسبار (يسار) خلال مباراة بين الناديين في "كامب نو" - marca.com
دبي-الشرق

وجّه جوان غاسبار، الرئيس السابق لـبرشلونة، انتقادات لاذعة لـفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، نتيجة غيابه المحتمل عن مباراة الكلاسيكو بين الناديين.

وأفادت معلومات بأن بيريز سيغيب عن المباراة في كاتالونيا، المقررة السبت في الدوري الإسباني، للموسم الثالث على التوالي.

وكان رئيس النادي الأبيض يعتزم حضور اللقاء، لكنه بدّل رأيه بعدما أهان ناطق باسم برشلونة البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، خلال مباراته ضد سبورتينغ براغا في دوري أبطال أوروبا.

يأتي ذلك بعد توجيه رئيس النادي الكاتالوني جوان لابورتا اتهامات وانتقادات عنيفة لريال مدريد، نتيجة اتهامه وناديه في ملف دفع 7.3 مليون يورو للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، بين عامَي 2001 و2018.

غاسبار الذي كان النائب الأول لرئيس برشلونة طيلة 22 عاماً ورئيساً للنادي بين عامَي 2000 و2003، قال في حيث لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية: "آمل بأن يأتي... (عليه) أن يشرح لي سبب عدم حضوره".

وذكّره المذيع بتغريدة الناطق باسم برشلونة، التي وصف فيها فينيسيوس بأنه "مهرّج"، فأجاب: "ما يريد أكثر من ذلك، أن نركع ونطلب المغفرة؟ من أجل ماذا؟ لأن مسؤولاً كان يمكن أن يقول شيئاً لم يعجبه، وأنني شخصياً أتفهّم وجوب ألا يفعل ذلك؟ فعل ذلك. وماذا بعد؟".

غاسبار اعتبر أن برشلونة اعتذر بالفعل، في إشارة إلى قول رافاييل يوستي، نائب رئيس النادي: "إنها تغريدة مؤسفة. إذا كان فينيسيوس يستمع إليّ، لن يتكرّر ذلك".

وأضاف غاسبار: "هل هذا يبرّر أن مؤسسة بأكملها مثل ريال مدريد، تجعل رئيسها يمتنع عن الحضور لترؤس مباراة؟ من فضلكم... دعونا نكون جديين. السيد فلورنتينو بيريز شخص رائع، بوصفه رئيساً ورجل أعمال، لكنه في هذه الحالة يخذلني".

ولفت إلى أن برشلونة لم يؤيّد تغريدة الناطق باسمه ميكيل كامبس، وموقف يوستي، وتابع: "أسأل صديقي فلورنتينو بيريز بصوت عالٍ: ما الذي تريده أكثر من ذلك؟ إذا كان هذا هو السبب لعدم حضورك السبت... فماذا تريد أكثر من ذلك؟ إذا كان هذا عذراً لأنك لم تكن ترغب في الحضور، وأتاح لك ذلك هذا المسؤول بقوله أمراً خاطئاً... قلْ ذلك".

تصنيفات