أولمبياكوس يفاجئ وست هام وغريفو يسجل "هاتريك" لفرايبورغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو أولمبياكوس اليوناني يحتفلون بعد التسجيل في مرمى وست هام يونايتد - 26 أكتوبر 2023 - AFP
لاعبو أولمبياكوس اليوناني يحتفلون بعد التسجيل في مرمى وست هام يونايتد - 26 أكتوبر 2023 - AFP
دبي-زياد عطية

استعاد نادي أولمبياكوس اليوناني توازنه في مسابقة الدوري الأوروبي بتحقيقه أول فوز في دور المجموعات، بعد أن تغلب على ضيفه وست هام يونايتد الإنجليزي 2-1، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، على ملعب كارايسكاكيس، الخميس.

وافتتح كونستانتينوس فورتونيس النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 33 من تسديدة قوية من على بعد 20 متراً.

وفي الدقيقة 45، فاجأ المدافع أنجيلو أوغبونا مرمى فريقه وست هام بهدف عكسي، حين حول عرضية رودينيي مارسيلو في شباك زميله الحارس ألفونس أريولا.

واكتفى وست هام بتقليص الفارق في الدقيقة 87 عبر تسديدة صاروخية من لوكاس باكيتا، بعد أن استغل هفوة دفاعية في تمركز لاعبي أولمبياكوس.

وضغط لاعبو وست هام في الدقائق الأخيرة بكامل ثقلهم بحثاً عن هدف التعادل، لكنه اصطدم بصمود دفاعي كبير لبطل اليونان التاريخي (47 لقباً).

وتلقى وست هام خسارته الأولى في مجموعات الدوري الأوروبي بعد أن تغلب في الجولتين الأولين على باتشكا توبولا الصربي (3-1) وفرايبورغ الألماني (2-1).

وبهذا الانتصار أشعل أولمبياكوس المنافسة على المقعدين الأول والثاني المؤهلين إلى الأدوار الإقصائية بوصوله إلى النقطة الرابعة بالمركز الثالث، بفارق نقطتين عن المتصدرين وست هام وفرايبورغ الألماني.

وكان أولمبياكوس قد خسر الجولة الأولى أمام فرايبورغ 3-2، فيما تعادل خارج ملعبه مع باتشكا توبولا الصربي 2-2 في الجولة الثانية.

للمزيد من أرقام وإحصاءات المباراة

"هاتريك" غريفو يقود فرايبورغ لفوز جديد

وعن المجموعة ذاتها قاد الإيطالي فينتشينزو غريفو فرايبورغ الألماني لقلب الطاولة على مضيفه باتشكا توبولا الصربي والفوز 3-1، بتسجيله ثلاثية الفريق.

وتقدم باتشكا بهدف أول في الدقيقة 13 عبر نيمانيا بيتروفيتش، قبل أن يرد فرايبورغ بثلاثية نجمه الإيطالي في الدقائق 49 و59 و73.

ورفع فرايبورغ رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول بالتساوي مع وست هام، فيما يحتل ممثل صربيا المركز الرابع والأخير بنقطة وحيدة.

للمزيد من أرقام وإحصاءات المباراة

تصنيفات