هاري ريدناب رافضاً تصريحات نجله جيمي: نقد ماغواير "هراء"

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب الإنجليزي المخضرم هاري ريدناب - Reuters
المدرب الإنجليزي المخضرم هاري ريدناب - Reuters
دبي-محمود ماهر

عبر المدير الفني الأسبق لأندية ساوثهامبتون وبورتسموث وتوتنهام، هاري ريدناب، عن غضبه من المعاملة السيئة التي يلقاها قلب دفاع مانشستر يونايتد، هاري ماغواير، رداً على تعليق صدر من نجله جيمي ريدناب ضد اللاعب الدولي الإنجليزي.

وظهر هاري ماغواير بمستوى "مُغاير" عن الذي ظهر به طوال الموسم الماضي، في الثلاث مباريات الأخيرة لمانشستر يونايتد أمام برينتفورد وشيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي، وأمام كوبنهاغن في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وساهم اللاعب بشكل ملموس في تحقيق 6 نقاط محلية بالاضافة لتسجيل هدف الفوز الوحيد أمام كوبنهاغن مع تألق أونانا في إبعاد ركلة جزاء في الدقيقة 97.

وكان ماغواير تعرض على مدار الموسمين الماضيين لوابل من الاساءات سواء من قبل المشجعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي داخل وخارج إنجلترا، أو من جانب النقاد والمحللين الرياضيين، ومن بينهم نجل هاري ريدناب نفسه، جيمي، الذي لعب لتوتنهام وليفربول ومنتخب إنجلترا خلال فترة التسعينيات.

هاري ماغواير يسجل هدف فوز مانشستر يونايتد على كوبنهاغن في دوري أبطال أوروبا 24-10-2023
هاري ماغواير يسجل هدف فوز مانشستر يونايتد على كوبنهاغن في دوري أبطال أوروبا 24-10-2023 - Reuters

وقال هاري ريدناب في حديثه مع BetVictor رداً على مطالبة جيمي ريدناب لماغواير بالبحث عن ناد جديد حتى بعد تألقه في الآونة الأخيرة: "لقد واجه ماغواير الكثير من الانتقادات على مدار العامين الماضيين، الكثير منها محض هراء".

أوضح هاري ريدناب في تصريحه الذي نقلته صحيفة ذا صن "كان ماغواير غير مُفضل عند الجميع، لكنه لم يستسلم وانتظر فرصته".

أضاف "ماغواير كان رائعاً في برامال لين أمام شيفيلد يونايتد، وآمل أن يتمكن من البناء على الاداء الذي قدمه في الآونة الأخيرة مع مانشستر يونايتد للمضي قدماً نحو الأمام".

ماغواير غير مناسب على المدى البعيد

أما نجل ريدناب (جيمي) فقد قال خلال تحليله على قناة سكاي سبورتس "هل أعتقد أن ماغواير سيكون حلاً مناسباً لمانشستر يونايتد على المدى الطويل؟ في الواقع لا أعتقد ذلك، لقد لعب بشكل جيد مؤخراً، لكن أعتقد أنه سيتعين عليه إيجاد فرصة في مكان آخر قريباً".

لاعب توتنهام السابق جيمي ريدناب محلل قناة سكاي سبورتس البريطانية
لاعب توتنهام السابق جيمي ريدناب محلل قناة سكاي سبورتس البريطانية - SkySports

أوضح جيمي ريدناب "لكن على أي حال هو لا يستحق كل هذه الكراهية التي يتلقاها، أعتقد أنه كان تحت صفيح ساخن بشكل كبير وبصورة مُخزية في بعض الأحيان".

ولم يتضح بعد إذا ما كان المدير الفني لمان يونايتد إريك تن هاغ سيتمسك ببقاء هاري ماغواير حتى نهاية الموسم، وإذا ما كان سيمنحه الفرصة للعب عندما يواجه الفريق أصعب اختبار له في موسم الدوري الإنجليزي حتى الآن يوم الأحد المقبل أمام مانشستر سيتي.

ويستضيف الشياطين الحمر جارهم المتميز مانشستر سيتي في ديربي المدينة على ملعب أولد ترافورد في الجولة 10 من الدوري الإنجليزي، وعين النادي الأحمر على النقاط الثلاث للحصول على دفعة معنوية من أجل المزيد من التقدم في جدول ترتيب المسابقة.

تصنيفات