الجمهور الإنجليزي سيُحرم من مشاهدة بيلينغهام في الكلاسيكو

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد خلال مواجهة إشبيلية - 21 أكتوبر 2023 - Reuters
الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد خلال مواجهة إشبيلية - 21 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

يواجه الجمهور الإنجليزي معضلة حقيقية لمتابعة نجم المنتخب الأول، جود بيلينغهام، في مباراة فريقه ريال مدريد أمام برشلونة، على ملعب الأخير المونتجويك، في الجولة 11 من الدوري الإسباني، ظهر بعد غد السبت الموافق 28 أكتوبر، بسبب قوانين البث في المملكة المتحدة.

ويحظر قانون بث مباريات كرة القدم في بريطانيا، إذاعة مباريات في وقت مبكر بعد ظهر يوم السبت من أجل تشجيع الجمهور على الحضور في الملاعب، ما يعني أن نسبة كبيرة من عشاق اللعبة لن يتمكنوا من متابعة الكلاسيكو الأول لجود بيلينغهام.

ووصفت صحيفة AS المدريدية هذا الوضع بـ "الفوضوي" خلال تقرير مفصل عن اضطرار جمهور كرة القدم الإنجليزية على اللجوء لوسائل غير قانونية من أجل مشاهدة الكلاسيكو.

وأقرت الحكومة البريطانية "قانوناً رسمياً" منذ ستينيات القرن الماضي يمنع المحطات التلفزيونية من بث مباريات كرة القدم من الساعة 2:45 ظهراً إلى الساعة 5:15 مساءً بالتوقيت المحلي، وهو نفس توقيت مباراة الكلاسيكو في الدوري الإسباني الأسبوع المقبل.

وسيقام الكلاسيكو الأول هذا الموسم 2024/2023، في تمام الساعة 3:30 بتوقيت لندن، وسينتهي حوالي الساعة 5:15، وهو توقيت جديد للمباراة على الجمهور الإنجليزي، حيث كان دائماً ما يُقام في الفترات المسائية ليوم السبت، بالتالي فلن يستطيع الجمهور الإنجليزي مشاهدة المباراة بشكل قانوني.

وستتواصل مُعاناة الجمهور الإنجليزي مع قانون منع بث المباريات على القنوات الرياضية في فترة الظهيرة يوم السبت حتى عام 2029.

وبصرف النظر عن الظهور الرسمي الأول لبيلينغهام في مباراة الكلاسيكو، والذي يُعد عامل الجذب الرئيسي في الجزر البريطانية بسبب بدايته الرائعة للموسم، فلن يستطيع الجمهور رؤية المزيد من نجوم اللعبة أمثال فينيسيوس جونيور وتير شتيغن وتوني كروس وإيلكاي غوندوغان.

الليغا تطالب بتطبيق القانون محلياً

لا يرضي هذا الإجراء عشاق كرة القدم في إنجلترا، نظراً لرغبتهم في مشاهدة أكبر المباريات على المستوى الأوروبي بصفة أسبوعية.

وحول هذا الموضوع، قال المدير الإداري للدوري الإسباني "كيغان بيرس" في المملكة المتحدة وايرلندا "نشعر بخيبة أمل لأن المشجعون البريطانيون لن يتمكنوا من مشاهدة الكلاسيكو، وأول ظهور لجود بيلينغهام في هذه المباراة الخاصة".

بيدري ورودريغو في الكلاسيكو الودي بين برشلونة وريال مدريد في صيف 2023
بيدري ورودريغو في الكلاسيكو الودي بين برشلونة وريال مدريد في صيف 2023 - Reuters

أضاف المدير في تصريحات خص بها صحيفة ذا صن البريطانية "القاعدة التي فرضتها المملكة المتحدة ذاتياً هي السبب، حيث تحظر إذاعة مباريات كرة القدم في وقت الظهير أيام السبت بدءًا من الساعة 2:45، على الرغم من أننا ندعم بشكل كامل إجراءات تعزيز الحضور في الملاعب الإنجليزية، إلا أننا نعتقد أن التعتيم يجب أن يقتصر على المباريات المحلية وليس على المسابقات الأجنبية".

وأثار مستوى جود بيلينغهام حالة من الجنون في إنجلترا، لكن مشجعي كرة القدم في بلاده سيتركون دون رؤية نجم وسط الريال أمام برشلونة يوم السبت.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها التشكيك في هذه القاعدة، حيث أنه في كل مرة يكون هناك مباراة كلاسيكية في هذا التوقيت بفترة ما بعد الظهر، يُعاني الجمهور لمتابعتها، لهذا يعتقد البعض في ضرورة تغيير هذا القانون لأن ليس لدى الجميع إمكانية حضور المباريات في الملاعب خلال عطلة نهاية الأسبوع، وحرمان الناس من مشاهدة مباريات كلاسيكية سواء في إنجلترا أو خارخها.

تصنيفات