إيلكاي غوندوغان يدخل نادي الـ 100 في المسابقات الأوروبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
الألماني إيلكاي غوندوغان بعد وصوله إلى المطار في برشلونة - 15 يوليو 2023 - Twitter/@FCBarcelona
الألماني إيلكاي غوندوغان بعد وصوله إلى المطار في برشلونة - 15 يوليو 2023 - Twitter/@FCBarcelona
دبي-محمود ماهر

بعد أيام قليلة من إطلاق اسمه على ملعب تدريب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، احتفل نجم الوسط الألماني المخضرم إيلكاي غوندوغان مساء اليوم الاربعاء بدخوله نادي الـ 100 مباراة في المسابقات الأوروبية.

شارك إيلكاي غوندوغان في تشكيلة برشلونة الأساسية أمام شاختار دونيتسك في مباراة الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، التي انتهت بفوز البلوغرانا بنتيجة 1/2، ولعب الـ 90 دقيقة.

وواصل برشلونة تصدر المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط بفارق 6 نقاط عن بورتو البرتغالي "مؤقتاً" لحين انتهاء الأخير من مباراة رويال أنويرب البلجيكي في وقت لاحق اليوم.

وكانت مباراة شاختار هي الثالثة بالنسبة للاعب الدولي الألماني إيلكاي غوندوغان (33 عاماً) في دوري أبطال أوروبا بقميص برشلونة الذي انضم لصفوفه قادماً من مانشستر سيتي بالمجان خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

وبلغ غوندوغان مباراته المئوية في جميع المسابقات القارية هذا الأسبوع، بواقع 10 مباريات في الدوري الأوروبي و90 في دوري أبطال أوروبا، من بينهم 67 مع مانشستر سيتي الذي تأهل معه إلى نهائي البطولة في مناسبتين عامي 2021 و2023.

إيلكاي غوندوغان وزوجته سارة عرفاوي يحتفلان بإحراز مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على إنتر ميلان - 11 يونيو 2023
إيلكاي غوندوغان وزوجته سارة عرفاوي يحتفلان بإحراز مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على إنتر ميلان - 11 يونيو 2023 - Anadolu Agency via AFP

ولعب غوندوغان 20 مباراة في دوري الأبطال رفقة فريقه الأسبق بوروسيا دورتموند، بالإضافة إلى 10 مباريات في الدوري الأوروبي مع نفس الفريق.

وأمام غوندوغان فرصة للوصل إلى مباراته الـ 100 في دوري أبطال أوروبا، بشرط إذا شارك مع برشلونة في جميع المباريات القادمة حتى اللقاء الختامي المقرر له في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

تصنيفات