هاري ماغواير: ليلة رائعة نهديها لروح بوبي تشارلتون

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاري ماغواير يسجل هدف فوز مانشستر يونايتد على كوبنهاغن في دوري أبطال أوروبا 24-10-2023  - Reuters
هاري ماغواير يسجل هدف فوز مانشستر يونايتد على كوبنهاغن في دوري أبطال أوروبا 24-10-2023 - Reuters
دبي-الشرق

أهدى القائد السابق لمانشستر يونايتد، هاري ماغواير، الفوز الصعب الذي قاد فريقه لتحقيقه على كوبنهاغن في الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا، مساء أمس الثلاثاء، لروح الأسطورة بوبي تشارلتون الذي فارق الحياة يوم السبت الماضي عن عمر ناهز 86 عاماً.

الفائز بالكرة الذهبية عام 1966 كان أحد أسباب تتويج مانشستر يونايتد بأول لقب لدوري أبطال أوروبا عام 1968، وتسبب خبر وفاته في حالة حزن كبيرة بين الجمهور والمسؤولين حيث كان الرئيس الشرفي للنادي لسنوات طويلة.

وحصل بوبي تشارلتون على تأبين خاص قبل بداية مباراة مانشستر يونايتد وكوبنهاغن التي انتهت بهدف دون رد سجله هاري ماغواير بصناعة كريستيان إريكسن، ليستعيد فريق الشياطين الحمر آماله في المنافسة مع غلطة سراي على المركز الثاني في المجموعة الأولى.

وقال هاري ماغواير بعد المباراة "كانت ليلة رائعة على أرضية الملعب، الأمور سارت على أحسن ما يُرام، هذا أفضل إهداء لروح بوبي تشارلتون".

أضاف "كان أسبوعاً حزيناً بوداع بوبي تشارلتون، أردنا الفوز بهذه المباراة، لا أريد الدخول في تفاصيل، يجب أن نُخلد إرث بوبي تشارلتون، أردنا أن نهديه هذا الفوز فقد كان حجر أساس في تاريخ النادي، نعزي عائلته لفقدان أسطورة كبيرة مثله".

وتقدم مانشستر يونايتد بعد هذا الفوز إلى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، ليعوض البداية المخيبة للآمال في البطولة، حيث خسر على ملعب بايرن ميونيخ بنتيجة 3/4، ثم سقط على ملعبه أمام غلطة سراي بنتيجة 3/2.

تصنيفات