غوارديولا: محظوظون بوجود مانويل أكانجي "المتنوع"

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا ومانويل أكانجي - ManCity/x
بيب غوارديولا ومانويل أكانجي - ManCity/x
دبي-الشرق

أشاد بيب غوارديولا بتأثير المدافع الدولي السويسري مانويل أكانجي على الخطوط الخلفية لمانشستر سيتي منذ انضمامه في صيف 2022 من بوروسيا دورتموند، واصفاً كل يوم يراه في التدريبات بـ "الممتع".

والتحق أكانجي بصفوف مانشستر سيتي في نهاية الميركاتو الصيفي 2022، وكان له تأثيراً كبيراً على مسيرة مانشستر سيتي لتحقيق الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي.

وأدى تنوع قدرات اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً إلى حله للعديد من الأزمات المتعلقة بالإصابات في خط دفاع مانشستر سيتي على مدار الموسم الماضي، حيث أظهر إمكانات كبيرة في مركزه الأصلي كقلب مدافع وعلى طرفي الملعب في مركزي الظهير الأيمن والإيسر.

ويعود أكانجي إلى وطنه هذا الأسبوع، حيث يستعد مان سيتي لمباراته الثالثة في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء خارج ملعبه أمام فريق يونغ بويز السويسري.

وسئل غوارديولا بعد وصوله إلى سويسرا عن أكانجي، لينهال المدرب الإسباني عليه بعبارات الثناء بسبب تأثيره الإيجابي في النادي السماوي قائلاً: "إنه جيد حقاً، يا لها من صفقة، نحن محظوظون جداً بوجوده معنا".

أضاف "كان لدينا شعور بأننا بحاجة إلى قلب دفاع، لذلك تحركنا بسرعة عندما أتيحت لنا الفرصة للحصول عليه".

وأكمل المدرب الإسباني في هذا الصدد: "إنه رجل جميل، يمكنه اللعب في مراكز مختلفة، عادةً ما يكون مدافعاً مركزياً، لكنه يستطيع اللعب في مركز الظهير الأيمن، وفي خط الوسط، إنه مرن ذهنياً، ويتعلم بسرعة كما أنه يتمتع بالذكاء، ومن دواعي سروري العمل مع مانو كل يوم".

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات