دوري أبطال آسيا: النصر بقيادة رونالدو يستقبل الدحيل الثلاثاء

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي قبل الحصة التدريبية استعدادا لمواجهة الدحيل - 22 أكتوبر 2023 - X/@AlNassrFC
كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي قبل الحصة التدريبية استعدادا لمواجهة الدحيل - 22 أكتوبر 2023 - X/@AlNassrFC
دبي-أ ف ب

يأمل الدحيل القطري في تجنب الخروج المبكر من حسابات التأهل في دوري أبطال آسيا، عندما يحل ضيفاً على النصر السعودي، الثلاثاء، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.

ولا يزال الدحيل يسير بخطوات متعثرة بعد تعرضه للخسارة على ملعبه 0-1 أمام بيرسبوليس الإيراني في الجولة السابقة، وتعادله في الجولة الأولى أمام استقلال الإيراني أيضاً سلباً، ليحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد نقطة واحدة.

وتسببت الخسارة الماضية أمام بيرسبوليس في إقصاء الأرجنتيني هيرنان كريسبو من تدريب الفريق، ليخلفه الفرنسي كريستوف غاليتيه الذي يقود الفريق للمرة الأولى في مواجهة النصر.

ويتصدر النصر المجموعة برصد 6 نقاط بعد الفوز على بيرسبوليس 2-0 وعلى استقلال 3-1، ويتطلع الفريق السعودي لانتصار ثالث ليضع قدماً في المرحلة المقبلة من المنافسة، معتمداً على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وكوكبة من اللاعبين الأجانب على غرار السنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.

العين للتمسّك بالصدارة

وفي المجموعة الأولى، يتطلع العين الإماراتي إلى التمسك بالصدارة وتحقيق أفضل بداية له منذ 20 عاماً، عندما يستضيف الفيحاء السعودي، الثلاثاء.

وبدأ العين النسخة الحالية العائد إليها بعد غياب في آخر عامين بقوة، بفوزه على باختاكور الأوزبكستاني 3-0، وآهال التركماني 4-2، وفي حال تخطيه الفيحاء سيكون على موعد مع أفضل بداية منذ 2003، عندما حقق 3 انتصارات توالياً في دور المجموعات في طريقه لإحراز اللقب الأول في تاريخه.

واستعد العين للمباراة جيداً بعدما أراح مدربه الهولندي ألفريد شرودر بعض أساسييه في مباراة النصر الخميس في ذهاب ربع نهائي كأس الرابطة(2-0)، وفي مقدمتهم التوغولي لابا كودجو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 4 أهداف بالمشاركة مع البرازيلي أندرسون تاليسكا مهاجم النصر السعودي.

تصنيفات