في وداع تشارلتون.. مانشستر يونايتد يعود بفوز قاتل من شيفيلد

time reading iconدقائق القراءة - 2
ديوغو دالوت يسجل هدف تقدم مانشستر يونايتد على شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجيزي 21-10-2023 - Reuters
ديوغو دالوت يسجل هدف تقدم مانشستر يونايتد على شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجيزي 21-10-2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

عاد مانشستر يونايتد بثلاث نقاط غاية في الأهمية من ملعب شيفيلد يونايتد، مساء اليوم الأحد، بعد تجاوزه بنتيجة 1-2 ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليواصل فريق الشياطين الحمر تقدمه في جدول الترتيب إلى المركز الثامن برصيد 15 نقطة بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق الأهداف عن أرسنال الثاني، وبفارق نقطة عن ليفربول الثالث.

دخل مانشستر يونايتد هذه المباراة بعد ساعات قليلة من وفاة أسطورته الخالدة "بوبي تشارلتون" عن عمر ناهز الـ 86 عاماً، واتضح مدى رغبته في إهداء الفوز لروح الهداف التاريخي السابق للنادي، والذي كان أحد الأسباب الرئيسية للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1968 على حساب بنفيكا البرتغالي.

وترجم الفريق الزائر سيطرته الميدانية بتسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 28 بواسطة تسديدة مُتقنة من داخل منطقة الجزاء للنجم الأسكتلندي سكوت مكتوميناي، بعد تسلمه تمريرة من برونو فيرنانديز بمهارة فائقة على الصدر ليتخلص المدافع ويضع الكرة بأريحية على يسار الحارس.

لكن فرحة مانشستر يونايتد بالتقدم لم تدم أكثر من 7 دقائق، حيث تلقت شباك الحارس أندري أونانا لهدف التعادل 1-1 في الدقيقة 34 من ركلة جزاء أُحتسبت ضد سكوت مكتوميناي بداعي لمس الكرة باليد، ونفذها اللاعب الأسكتلندي أوليفير مكبورني بتسديدة مذهلة ارتطمت في القائم الأيسر وعانقت الشباك.

اضغط هنا للتعرف على المزيد من الأرقام والاحصائيات عن المباراة

كاد مانشستر يونايتد يُسجل هدف التقدم في الدقيقة 44 بتسديدة من ركلة حرة مباشرة نفذها برونو فيرنانديز، غير أن العارضة أبعدت تسديدته الجميلة إلى خارج الملعب، ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بنتيجة 1/1.

وتحسن مردود مانشستر يونايتد أكثر خلال الشوط الثاني بتنويع اللعب وتهديد المرمى بالتسديدات بعيدة المدى، واقترب الفريق من تسجيل هدف التقدم، لكن تصويبة صاروخية من سفيان أمرابط من حوالي 30 ياردة ارتطمت في زاوية التقاء القائم مع العارضة (90) لتمنعه من تسجيل أول أهدافه بقميص الشياطين الحمر بعد انضمامه للفريق بنظام الإعارة من فيورنتينا.

ووسط تقبل نادي شيفيلد يونايتد لنتيجة التعادل، قام مدرب مان يونايتد إريك تن هاغ بإجراء عدة تغييرات هجومية حسنت من عملية فتح المساحات على الطرفين وفي العمق، لا سيما من جانب اللاعب الأرجنتيني الواعد أليخاندرو غارناتشو.

وفي الدقيقة 77 حصل الظهير الأيمن الدولي البرتغالي ديوغو دالوت على تمريرة مميزة من المدافع السويدي فيكتور ليندلوف الذي لعب في مركز الظهير الأيسر اليوم، ليمهدها لنفسه قبل التسديد بباطن قدمه اليمنى كرة مقوسة رائعة عانقت أقصى يسار حارس مرمى شيفيلد.

وأهدر أليخاندرو غارناتشو إنفراداً صريحاً لمانشستر يونايتد في الدقيقة الأخيرة من المباراة بتسديدة سيئة بباطن القدم اليمنى ذهبت بعيدة للغاية عن القائم الأيسر لمرمى شيفيلد.

بهذه النتيجة تجمد فريق شيفيلد يونايتد في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة من 9 جولات، بفارق 4 نقاط عن لوتون صاحب المركز السابع عشر، وبفارق 6 نقاط عن إيفرتون السادس عشر، ما يعني أن المنافسة ستبقى مفتوحة على مصراعيها أمام 5 أندية للخروج من قاعد الجدول خلال الجولات القادمة.

 

تصنيفات