صديق كريستيانو رونالدو: كنا نذهب إلى ماكدونالدز لأكل بقايا الطعام

time reading iconدقائق القراءة - 2
فابيو بايم خلال مباراة لمنتخب البرتغال - X/@arinzechukwuab1
فابيو بايم خلال مباراة لمنتخب البرتغال - X/@arinzechukwuab1
دبي-محمود ماهر

اعترف زميل كريستيانو رونالدو في نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، فابيو بايم، بتفاصيل عن مغامراته مع أسطورة كرة القدم البرتغالية والعالمية، عندما كانا معاً في أكاديمية سبورتينغ قبل ما يزيد عن 21 سنة، قبل أن يتجه كل منهما في مسار مختلف تماماً عن الآخر.

نشرت صحيفة ذا صن البريطانية بعض جوانب الحياة الفقيرة التي كان يعيشها كريستيانو رونالدو ما قبل أن يسطع نجمه في سماء مسرح الأحلام مع مانشستر يونايتد فور انتقاله عام 2003.

وأجرت الصحيفة واسعة الانتشار لقاءً مع الصديق المقرب من رونالدو في فترة صباه "فابيو بايم" لإلقاء الضوء على تلك الفترة الهامة في حياة أحد أبرز نجوم كرة القدم على مر العصور جنباً إلى جنب ليونيل ميسي ودييغو مارادونا وزين الدين زيدان وبيليه.

يعيش رونالدو حالياً حياة هادئة وسعيدة رفقة صديقته جورجينا رودريغيز وأبناءه في الجزيرة العربية، حيث وقع على عقدٍ مدته عامين مع نادي النصر السعودي في يناير 2023، نظير 200 مليون يورو في الموسم الواحد، مع إمكانية تمديده حتى 2026.

لكن قبل ذلك، وقبل ما وصل إليه رونالدو من إنجازات على صعيد الأندية والمنتخب البرتغالي، كان الملقب بـ "صاروخ ماديرا" يعيش حياة متواضعة للغاية مع عائلته أولاً ومن ثم بعد انتقاله للعيش في العاصمة لشبونة بعد قبوله في أكاديمية سبورتينغ، وهناك المزيد من التفاصيل حول تلك الفترة كشف عنها فابيو بايم بكل أريحية في حواره المنشور على صفحات صحيفة ذا صن اليوم الخميس 19 أكتوبر ونقلته صحيفة AS.

يقول فابيو بايم لصحيفة ذا صن البريطانية في بداية حديثه "في الليل كنا نذهب إلى ماكدونالدز لشراء الهامبرغر الذي لم يعد أحد يريده أو غير الصالح للبيع".

فابيو بايم الذي وصفه رونالدو بأنه يلعب أفضل منه خلال فترته مع مانشستر يونايتد
فابيو بايم الذي وصفه رونالدو بأنه يلعب أفضل منه خلال فترته مع مانشستر يونايتد - tribuna

أضاف "عندما لعبنا مع سبورتينغ لشبونة وعشنا داخل الأكاديمية، كنا نسكن في الملعب، وفي الليل نذهب إلى ماكدونالدز، كنا هناك كل ليلة للحصول على الهامبرغر غير الصالح للبيع، أكلنا بقايا الطاعم الذي كان سيتم التخلص منه، وسبورتينغ لشبونة عرفوا بذلك، ما حدث مر عليه وقت طويل لكنه كأنه حدث اليوم".

واصل حديثه "كنا صديقين، لا يمكنني القول أننا كنا مقربين من بعضنا البعض بشكل كبير للغاية، لكننا كنا أصدقاء. قضيت الاجازات معه، وكانت إحداها في البرازيل، كانت أول مرة لي هناك، قبل كأس أمم أوروبا 2004، الذي كانت أول بطولة يورو بالنسبة لرونالدو مع المنتخب البرتغالي، قبل ذلك ذهبنا إلى عطلة، أتذكر دائماً رونالدو كشخص عظيم وملتزم حقاً، كشخص أراد أن ينجح ويكون الأفضل".

رونالدو خاسر سيء

عن اللقاء الأول الذي جمعه بكريستيانو رونالدو قال "في المرة الأولى التي التقيته كنت في الثامنة من عمري، كنت جديداً في نادي سبورتينغ لشبونة، ذهبت مع فريق الأكاديمية للعب بطولة في ماديرا، قضينا أوقاتاً جيدة معاً، أوقاتاً جيدة حقاً، لم تكن كرة القدم مهمة بالنسبة لنا في ذلك الوقت، بقدر اهتمامنا بالاستمتاع كوننا أطفال".

كريستيانو رونالدو مهاجم منتخب البرتغال يحتفل بهدفه في مرمى سلوفاكيا بتصفيات
كريستيانو رونالدو مهاجم منتخب البرتغال يحتفل بهدفه في مرمى سلوفاكيا بتصفيات "يورو 2024" - 15 أكتوبر 2023 - X/@Cristiano

ووصف فابيو بايم (الدون) بالخاسر السيء، قائلاً: "دائماً ما كان رونالدو ملتزم وشخص أراد ما وصل إليه الآن، لقد كان دائماً هكذا، خاسر سيء، اعترف بأن هذا الجهد أوصله إلى ما هو عليه الآن".

زاد "اليوم هو ليس بحاجة للعب لتحقيق الأرباح المالية، لكنه يواصل اللعب دون توقف، لأنه يريد أن يكون الأفضل، لقد فاز بكل ما في وسعه، ولم يتبق أي شيء، لكن كل هذا نتيجة الجهد الذي بذله عندما كنا أطفالاً، لم يكن يعلم حتى أنه سيصل إلى ما هو عليه الآن".

ختم فابيو بايم "اعتقدت أنه سيكون شخصاً كروياً، أو لاعباً جيداً، لكن بالمستوى الذي وصل إليه؟ في تلك اللحظة؟ لا أعتقد أنني توقعت ذلك".

مسارات مختلفة بين رونالدو وصديقه المقرب

سلك الصديقان رونالدو وبايم طرقاً مختلفة في السنوات التي تلت تخرجهما من أكاديمية سبورتينغ لشبونة عام 2003، فقد إلتحق كريستيانو رونالدو بصفوف مانشستر يونايتد بتوصية من المدرب الأسطوري سير أليكس فيرغسون، بينما ظل فابيو بايم في سبورتينغ لشبونة حتى أعير إلى تشيلسي في موسم 2009/2008.

كريستيانو رونالدو خلال مباراة بين النصر والطائي في الدوري السعودي - 29 سبتمبر 2023
كريستيانو رونالدو خلال مباراة بين النصر والطائي في الدوري السعودي - 29 سبتمبر 2023 - X/@AlNassrFC

وجاءت شهرة فابيو بايم بفضل إحدى العبارات التي رددها كريستيانو رونالدو وستبقى للأجيال القادمة، حين قال "إذا كنت تعتقد أنني جيد، فانتظر حتى ترى فابيو بايم".

بعد فترة قصيرة للغاية في تشيلسي، تجول فابيو بايم حول العالم بخوض عدة تجارب، إلى أن اعتزل كرة القدم في بولندا عام 2021، بينما صار رونالدو أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم عام 2009 بالانضمام لريال مدريد بأكثر من 80 مليون إسترليني، ومثل يوفنتوس وفاز معه بالدوري الإيطالي، وحصد لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات من بينهم مرة مع مانشستر يونايتد عام 2008.

البرتغالي فابيو بايم الصديق المقرب لكريستيانو رونالدو أثناء سنواته الأولى مع سبورتينغ لشبونة
البرتغالي فابيو بايم الصديق المقرب لكريستيانو رونالدو أثناء سنواته الأولى مع سبورتينغ لشبونة - thesefootballtimes

وحول حياته الاحترافية، قال فابيو بايم عند الاعتزال تصريحه الشهير: "أنا نادم على بعض القرارات التي اتخذتها خلال مسيرتي، لكن أنا أعرف نفسي جيداً، كان من المستحيل أن أكون في نفس مستوى كريستيانو رونالدو، لكن نعم في تلك اللحظة عندما تخرجنا من أكاديمية سبورتينغ لشبونة كنت أفضل من كريستيانو".

وطلب بايم في نهاية مسيرته الكروية (ساخراً) الحصول على إحدى الكرات الذهبية من رونالدو، قائلاً "يجب أن يمنحني رونالدو إحدى كراته الذهبية، لم يعد بإمكاني ارتداء حذاء كرة القدم مرة أخرى مع كريستيانو رونالدو كي لا أتعرض للإصابة".

تصنيفات