مانشستر يونايتد يوافق على استبدال ماغواير بلاعب ميلان

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاري ماغواير في منتخب إنجلترا وإيطاليا في تصفيات كأس أمم أوروبا يورو 2024 - Reuters
هاري ماغواير في منتخب إنجلترا وإيطاليا في تصفيات كأس أمم أوروبا يورو 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

عرضت إدارة نادي مانشستر يونايتد على القائد السابق للفريق الأول لكرة القدم، هاري ماغواير، تغيير الأجواء الإنجليزية بشكل كلي عن طريق الانتقال إلى أحد أكبر أندية الدوري الإيطالي وأوروبا "ميلان" في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، من أجل المساعدة في التعاقد مع مواطنه فيكايو توموري.

وأظهر هاري ماغواير رغبة قوية في البقاء رفقة الشياطين الحمر عن طريق رفض كافة العروض المُقدمة له في الميركاتو الصيفي الماضي، لا سيما من جانب وست هام يونايتد.

وأفادت تقارير صحفية بريطانية، أن إدارة مانشستر يونايتد وافقت على صفقة مبادلة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة مع ميلان، والتي من شأنها أن تجعل ماغواير يغادر إلى سان سيرو.

وقالت صحيفة غارديان البريطانية إن ماغواير اشترط الحصول على مكافأة قدرها 7 ملايين جنيه إسترليني للرحيل عن مانشستر يونايتد، لكن مدافع إنجلترا نفى تلك الادعاءات للجمهور أثناء مقابلة صحفية أثناء تأديته للواجب الدولي.

وأوضح ماغواير في حديثه مع قناة سكاي سبورتس قائلاً "الفرصة الفعلية للرحيل كانت إلى وست هام يونايتد، ولم يتم الاتفاق عليها حقاً بين الناديين وأنا، لذلك لم أكن الوحيد الذي عليه أن يقول: نعم سأذهب".

هاري ماغواير خلال مباراة بين مانشستر يونايتد وإشبيلية في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي - 20 أبريل 2023
هاري ماغواير خلال مباراة بين مانشستر يونايتد وإشبيلية في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي - 20 أبريل 2023 - NurPhoto via AFP

أضاف "الفرصة الفعلية لم تكن موجودة لأننا لم نقطع شوطاً كافياً في المفاوضات مع إدارة وست هام".

ولهذا السبب واصل ماغواير على دكة بدلاء مانشستر يونايتد، لكنه استمر في النضال من أجل اللعب تحت قيادة المدرب إريك تن هاغ في الموسم الجديد.

واستطاع ماغواير استغلال فرصة غياب فاران ومارتينيز للعب أساسياً في المباريات السابقة لليونايتد، ليسهم أخيراً في تحقيق الفوز على برينتفورد قبل فترة التوقف الدولي بتقديم تمريرة هدف الفوز الذي سجله الأسكتلندي سكوت مكتوميناي.

هل ينتقل ماغواير إلى ميلان؟

كشفت إذاعة talkSPORT البريطانية عن استعداد العملاق الإيطالي ميلان للتعاقد مع هاري ماغواير في يناير المقبل.

ويمتلك ميلان عقد زميل هاري ماغواير في منتخب إنجلترا "فيكايو توموري" الذي يود العودة إلى الدوري الإنجليزي، مما يعني أن مانشستر يونايتد أمام فرصة مميزة للحصول على مدافع آخر في المقابل.

مدافع ميلان الجديد فيكايو توموري يحمل القميص الذي سيرتديه مع النادي الإيطالي
مدافع ميلان الجديد فيكايو توموري يحمل القميص الذي سيرتديه مع النادي الإيطالي - الحساب الرسمي لنادي ميلان الإيطالي على تويتر

 

ويبدو السعر المطلوب في توموري سيكون أعلى بكثير مما قد يتمكن مانشستر يونايتد الحصول عليه جراء بيع هاري ماغواير، مما يعني أن إدارة الشياطين الحمر سيتعين عليها بيع المزيد من اللاعبين.

ونظراً لأن اللعب المالي النظيف في إنجلترا FFP لا يزال مصدر قلق في أولد ترافورد، فإن قيمة بيع هؤلاء اللاعبين ستكون الملاذ الوحيد لتحقيق خطوة التخلص من ماغواير والتعاقد مع فيكايو توموري في صفقة مبادلة ممكنة جداً، بحسب وصف نفس المصدر.

تصنيفات