ميتروفيتش يتعملق أمام الجبل الأسود ويُقرب صربيا من يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
الكسندر ميتروفيتش في مباراة الجبل الأسود وصربيا بتصفيات يورو 2024 - Reuters
الكسندر ميتروفيتش في مباراة الجبل الأسود وصربيا بتصفيات يورو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

خطى المنتخب الصربي خطوة هامة نحو التأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بعد فوزه الصعب بنتيجة 1/3 على جاره، منتخب الجبل الأسود، في منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات، والتي تضم منتخبات المجر وليتوانيا وبلغاريا.

وفازت صربيا في مباراة الديربي بفضل هدفين وتمريرة حاسمة من نجم نادي الهلال السعودي ألكسندر ميتروفيتش، الذي يواصل تألقه الكبير في هذه التصفيات، رافعاً رصيد أهدافه لـ 5 في المركز الخامس بلائحة الهدافين التي يتصدرها البلجيكي روميلو لوكاكو بـ 10 أهداف.

ولم يتأكد بعد تأهل صربيا بشكل رسمي إلى نهائيات يورو 2024 في ألمانيا، بسبب المباراة المؤجلة لمنتخب الجبل الأسود، لكن مع وجود فارق خمس نقاط مؤقت، باتت صربيا على مقربة من قطع ورقة العبور بشكل رسمي في المباراة قبل الأخيرة من التصفيات في منتصف الشهر المقبل.

وتقدم منتخب صربيا على مواطنيهم السابقين بهدف في الدقيقة 9 بواسطة ألكسندر ميتروفيتش بعد تمريرة حاسمة من ساسا لوكيتش.

لكن النجم المخضرم ستيفان يوفيتش - لاعب أولمبياكوس اليوناني - نجح في تعديل النتيجة للجبل الأسود بهدف صنعه لاعب لاتسيو آدم ماروسيك قبل نهاية الشوط الأول بدقائق في الدقيقة 36.

واستمر التعادل الإيجابي 1/1 حتى عاد أليكسندر ميتروفيتش ليُسجل الهدف الثاني في الدقيقة 73 بمساعدة من دوشان تاديتش.

ورد ميتروفيتش الهدية لتاديتش بصناعة الهدف الثالث له في الدقيقة 77 ليحصد بلاده للنقاط الثلاث.

ورفع منتخب صربيا رصيده لـ 13 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن المجر الأولى، وتجمد منتخب مونتينيغرو (الجبل الأسود) في المركز الثالث برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين عن ليتوانيا الرابعة، وبفارق 6 نقاط عن بلغاريا الأخيرة.

تصنيفات