سباليتي: من الظلم مقارنة منتخب إيطاليا الحالي بأبطال اليورو

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي خلال مواجهة مالطا في تصفيات يورو 2024 - 14 أكتوبر 2023 - REUTERS
المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي خلال مواجهة مالطا في تصفيات يورو 2024 - 14 أكتوبر 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

كشف لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا خطته للفوز على إنجلترا، حيث يلتقي المنتخبان في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا يورو 2024، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب ويمبلي، الذي شهد تتويج إيطاليا بيورو 2020 على حساب المنافس ذاته.

عند سؤاله عن الاختلافات بين الفريق الذي توج بطلاً لأوروبا والمنتخب الحالي، أكد سباليتي أن المقارنة ليست في محلها: "سيكون من الظلم إجراء مقارنات، سيظل ذلك النهائي فريداً من نوعه. لكننا نريد أن نستلهم ما حدث في تلك المباراة وربما نجعل ذلك هويتنا. نريد أن نواجه الواقع الذي سيكشف لنا المستوى الذي وصلنا إليه الآن".

خطة إيطاليا للفوز على إنجلترا

كما كشف المدرب البالغ من العمر 64 عاماً عن الخطة التي سيعتمدها أمام إنجلترا التي تركز على الاحتفاظ بالكرة بشكل أكثر وعدم منح المنافس مساحة من الخلف أو ترك الملعب مفتوحاً.

وأضاف: "ما نراه في جميع أنحاء أوروبا اليوم، هو أن الفرق التي تسيطر على الكرة بشكل أكبر تكون الأقرب للفوز في أغلب الأحيان وهو ما أتفق معه".

وسيضمن منتخب إنجلترا التأهل ليورو 2024 المقررة في ألمانيا في حال تمكن من الفوز على إيطاليا، حيث يتصدر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة بفارق 3 نقاط عن الوصيف الأتزوري.

إقرأ أيضاً:

تصنيفات