يويفا: إلغاء مباراة بلجيكا والسويد بسبب "هجوم إرهابي"

time reading iconدقائق القراءة - 2
إلغاء مباراة بلجيكا والسويد في يورو 2024 لأسباب أمنية - Reuters
إلغاء مباراة بلجيكا والسويد في يورو 2024 لأسباب أمنية - Reuters
دبي-محمود ماهر

استقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على إلغاء مباراة بلجيكا والسويد، التي أقيمت مساء أمس في العاصمة البلجيكية بروكسل، على ملعب الملك بودوان، ضمن إحدى جولات تصفيات يورو 2024، حسب بيان رسمي نشره في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر.

وقال يويفا في بيان نشره على منصاته الرقمية وداخل صفحة المباراة بموقعه الرسمي: "عقب الهجوم الإرهابي المتشبه به في بروكسل هذا المساء، تقرر بعد التشاور مع مسؤولي الفريقين والشرطة والسلطات المحلية، إلغاء مباراة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 بين بلجيكا والسويد، وسيكشف يويفا عن المزيد من التفاصيل حول هذه المباراة في الوقت المناسب".

صدمة بعد حادث اطلاق ناري خارج ملعب مباراة المنتخب السويدي أمام بلجيكا في تصفيات يورو 2024
صدمة بعد حادث اطلاق ناري خارج ملعب مباراة المنتخب السويدي أمام بلجيكا في تصفيات يورو 2024 - AFP

وجاء بيان يويفا بعد حوالي ساعة من رفض لاعبي المنتخب السويدي استئناف اللعب إثر تعرض اثنين من الجمهور السويدي لاطلاق ناري أودى بحياتهما خارج ملعب المباراة.

وانتشر الهلع والخوف بين جمهور المنتخب السويدي في مدرجات ملعب الملك بودوان بعد مشاهدة معظم الجماهير للقطة الحادث الارهابي والتي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وX.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1، حيث تقدمت السويد في الدقيقة 15، وعدل النتيجة هداف التصفيات روميلو لوكاكو من ركلة جزاء ليرفع رصيده لـ 10 أهداف بفارق هدف عن كريستيانو رونالدو الثاني.

بيان إلغاء مباراة بلجيكا والسويد من موقع يويفا الرسمي
بيان إلغاء مباراة بلجيكا والسويد من موقع يويفا الرسمي - UEFA/web

وتتصدر بلجيكا المجموعة السادسة برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن النمسا الثانية، بينما يحتل المنتخب السويدي المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

تصنيفات