مدرب اسكتلندا يشيد بـ"إنجاز استثنائي" بعد تأهلها لـ"يورو 2024"

time reading iconدقائق القراءة - 2
ستيف كلارك مدرب منتخب اسكتلندا لكرة القدم - reuters
ستيف كلارك مدرب منتخب اسكتلندا لكرة القدم - reuters
دبي-رويترز

أشاد ستيف كلارك مدرب منتخب اسكتلندا، بالتقدّم الذي حققه فريقه بعد تأهله إلى بطولة أوروبا "يورو 2024" المرتقبة في ألمانيا، قبل آخر جولتين من التصفيات.

وضمنت اسكتلندا تأهلها بعد فوز إسبانيا على النرويج 1-0 الأحد، الذي منح فريق كلارك أحد أول مركزين في المجموعة الأولى بالتصفيات.

وبهذا تتأهل اسكتلندا لنهائيات البطولة للمرة الثانية على التوالي، وهذا إنجاز تحققه للمرة الثانية فقط في تاريخها، بعد مشاركتها في نسختي 1992 و1996.

وقال كلارك: "أودّ تهنئة لاعبي الفريق على ما بذلوه من جهد والتأهل للبطولة للمرة الثانية على التوالي. لا أدري إن كانوا استوعبوا الآن تماماً أهمية ما حققوه من إنجاز، رغم أن التأهل لبطولة أوروبا للمرة الثانية على التوالي، للمرة الأولى بعد 20 عاماً، هو (إنجاز) استثنائي ودليل على العمل الجيد الذي أدّوه".

وأضاف: "قلت بعد بطولة أوروبا 2020 إننا نريد الاستمرار في التأهل للنسخ التالية من النهائيات، والتأهل للمرة الثانية على التوالي دليل على ما حققناه من تقدّم".

واعتبر قائد منتخب اسكتلندا آندي روبرتسون، أن فريقه "أنجز المهمة". وقال: "في بطولة أوروبا 2020 خضنا تجربة كبيرة، وهدفنا في الصيف المقبل هو البناء على تلك التجربة وتقديم أداء أفضل في كل الجوانب".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات