يان سومر عن تجربته في بايرن ميونيخ: لم يكن وقتاً مريحاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
يان سومر حارس إنتر ميلان يوجه النصائح لزملائه خلال مباراة بولونيا بالدوري الإيطالي - 10 أكتوبر 2023  - Reuters
يان سومر حارس إنتر ميلان يوجه النصائح لزملائه خلال مباراة بولونيا بالدوري الإيطالي - 10 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

وصف السويسري يان سومر، حارس إنتر ميلان الإيطالي، الفترة القصيرة التي قضاها مع بايرن ميونيخ في الموسم الماضي بغير المُريحة، مؤكدا أنه عاش أوقاتاً صعبة للغاية خلال الستة أشهر التي قضاها في صفوف العملاق البافاري.

ورحل سومر عن مونشنغلادباخ لتحقيق حلم التتويج بلقب الدوري الألماني رفقة بايرن ميونيخ الألماني، بلعب النصف الثاني من الموسم الكروي 2022-2023، أثناء فترة إصابة الحارس الأول مانويل نوير.

لكنه اختار الرحيل موقعاً على عقد لمدة 3 مواسم في الإنتر، لتعويض رحيل الحارس الكاميروني أندريه أونانا المنتقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وشارك سومر في 10 مباريات بداية الموسم مع وصيف أوروبا، ونجح في الخروج بشباك نظيفة في 6 مباريات.

وقال سومر في تصريحات لوسائل إعلام سويسرية: " لقد علمت كيف تسير الأمور في بايرن، أنت تختار لاعباً أو اثنين يتم مهاجمتهم عبر وسائل الإعلام، ثم تختار لاعبين جديدين، ومن ثم حان دوري، لكنني لم أهتم بأن أرد على ذلك علناً".

وأضاف: "الشيء الأكثر أهمية هو أنني حاولت تقديم الأداء ومساعدة الفريق على النجاح. ولحسن الحظ، كل شيء سار على ما يرام في النهاية".

وتابع: "لقد مررنا بموقف صعب في بايرن، العديد من حالات الإقالة، والكثير من انتقالات وحالة من عدم الراحة ومشاكل عدة بعيدة عن الرياضة".

واعترف سومر بأنه لم يخض العديد من المباريات المثالية مع بايرن وأنه ارتكب العديد من الأخطاء قائلاً: "لم يكن وقتاً مريحاً وقد ترك أثراً في نفسي".

ورد حول حجم الانتقادات التي تلقاها في ألمانيا، قائلاً: "بالطبع كان الأمر مزعجاً في بعض الأحيان ولا يتركك سالماً. لكن النقد جزء من عملي ويمكنني التعامل معه بشكل جيد. لكن إذا لم تكن بناءة، فلا يمكنني فعل الكثير بها، لأنني أستطيع الحكم بنفسي على ما إذا كنا قد قدمنا ​​مباراة جيدة أنا والفريق أم لا. لكنني لا أحمل ضغينة. إذا كان لدى أحد رأي ونشره، فمن حقه يعترف".

كما تم استجواب الحارس السويسري حول الاختلافات بين بايرن وإنتر فريقه الحالي، ويعتقد أن "بايرن محترف للغاية من حيث التنظيم. الموظفون جيدون للغاية ومتواضعون".

وحول إنتر ختم حديثه: "في إنتر، يتأكدون أيضاً من أن اللاعبين الجدد والعائلات يشعرون بالراحة في أسرع وقت ممكن. في إيطاليا، هناك عقلية مختلفة بعض الشيء وعاطفية للغاية. الضغط هو نفسه في كلا الناديين".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات