أوديغارد: هالاند أفضل لاعب... وريال مدريد أضخم ناد في العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
مارتن أوديغارد وإيرلينغ هالاند قبل مباراة بين قبرص والنرويج في تصفيات "يورو 2024" - 12 أكتوبر 2023  - NTB via AFP
مارتن أوديغارد وإيرلينغ هالاند قبل مباراة بين قبرص والنرويج في تصفيات "يورو 2024" - 12 أكتوبر 2023 - NTB via AFP
دبي-الشرق

وصف مارتن أوديغارد، قائد منتخب النرويج، زميله إيرلينغ هالاند بأنه "أفضل لاعب في العالم"، معتبراً أن الضغط الذي يعانيه لاعبو ريال مدريد هو الأكبر في كرة القدم.

أوديغارد تحدث إلى صحيفتي "ماركا" و"أس" الإسبانيتين، عشية مباراة بين منتخبَي النرويج وإسبانيا، في تصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا.

قائد أرسنال رأى أن مواجهة منتخب إسبانيا "ستكون دوماً أمراً مميّزاً"، مضيفاً: "الأهم بالنسبة إليّ هو إمكانية التأهل".

سُئل بشأن اعتماد النرويج بشكل مبالغ فيه على هالاند، فأجاب: "هالاند أفضل مهاجم في العالم، لكن النرويج أكثر من ذلك بكثير. نحن فريق يضمّ لاعبين جيدين. نحن محظوظون بأن نضمّ (اللاعب) الأفضل، وهو هالاند، ولكن علينا جميعاً أن نعمل من أجل الفريق إذا أردنا الفوز على إسبانيا".

ورأى أن النرويج "لا تزال تحظى بفرصة" التأهل إلى نهائيات "يورو 2024"، مضيفاً: "أعتقد بأننا سنكون في ألمانيا. واجهنا مشكلات في بداية المباريات، خصوصاً ضد اسكتلندا وجورجيا، والأخطاء عاقبتنا. علينا أن نتعلّم وهذا يأتي مع الخبرة... عندما لعبنا ضد إسبانيا تعلّمنا أن أيّ خطأ يعاقبنا، ولكن أيضاً يمكننا معاقبتهم".

"فرصة مبكرة" في ريال مدريد

سُئل أوديغارد لماذا لم يحاول البقاء لفترة أطول في ريال مدريد، فأجاب: "الفترة التي أمضيتها في مدريد كانت جيدة. كانت مرحلة إيجابية. تعلّمت أن أنضج وكانت تجربة تعليمية رائعة، لكنني كنت بحاجة للعب أكثر".

وتابع: "أنا سعيد بقرار الرحيل (إلى أرسنال) وبالمسار الذي اتخذته مسيرتي. لو لم ألعب في (ريال) مدريد لما وصلت إلى المستوى الذي بلغته اليوم. (ريال) مدريد هو أضخم نادٍ في العالم، وكذلك الضغط هناك".

وزاد: "أبرز فارق يتمثل في أنني جئت إلى ريال مدريد وتدرّبت مع الأفضل في العالم، لكنني أتيت من فريق آخر، (لديه) أهداف أخرى. لعبت معهم واستمتعت بذلك، لكنني كنت بحاجة للعب لمواصلة التطوّر. ربما جاءت الفرصة مبكراً".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات