مساعد تن هاغ في مانشستر يونايتد مدرباً لأياكس أمستردام؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميتشل فان در غاغ (أقصى اليسار) خلال مباراة بين مانشستر يونايتد وبيرنلي – 23 سبتمبر 2023 - Reuters
ميتشل فان در غاغ (أقصى اليسار) خلال مباراة بين مانشستر يونايتد وبيرنلي – 23 سبتمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يعتزم لويس فان غال أن يقترح على أياكس أمستردام التعاقد مع ميتشل فان در غاغ، مساعد إريك تن هاغ في مانشستر يونايتد، إذا أقال مدربه موريس شتاين، بحسب موقع "ذي أتلتيك".

وأضاف أن فان غال، الذي درّب مانشستر يونايتد بين عامَي 2014 و2016، عاد إلى أياكس كمستشار، وهو معجب بفان در غاغ، الذي كان مساعداً لتن هاغ حين درّب نادي العاصمة الهولندية، قبل رحيله إلى "الشياطين الحمر".

واستدرك أن أياكس يدرك أن فان در غاغ هو شخصية محورية في طاقم تن هاغ بمانشستر يونايتد، وقد يواجه صعوبات في إخراجه من النادي الإنجليزي.

أحرز أياكس فوزاً واحداً في الدوري الهولندي، خلال موسم مخيّب، ويحتلّ المركز 16 في الترتيب. لكنه قد يتمسّك بشتاين، الذي تعاقد معه هذا الموسم، ويتطلّع إلى إعادة بناء الفريق الصيف المقبل، بحسب الموقع.

فان در غاغ درّب فريق الناشئين في أياكس، قبل أن يعمل مع الفريق الأول بقيادة تن هاغ، وانتقل معه إلى مانشستر يونايتد في موسم 2022-2023، حيث ينتهي عقدهما عام 2025.

وعاد فان غال (72 عاماً) إلى أياكس الأسبوع الماضي، في دور استشاري بعد إقالة المدير الرياضي سفين ميسلينتات الشهر الماضي، علماً أنه درّب الفريق بين عامَي 1991 و1997، وقاده إلى إحراز دوري أبطال أوروبا، قبل رحيله إلى برشلونة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات