روي كين: أخطاء أونانا ستستمر.. ولستُ مع عودة دي خيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
محلل قنوات سكاي سبورتس البريطانية روي كين وميكا ريتشاردز - Reuters
محلل قنوات سكاي سبورتس البريطانية روي كين وميكا ريتشاردز - Reuters
دبي-الشرق

يتوقع أسطورة مانشستر يونايتد، روي كين، استمرار أخطاء الحارس الجديد للفريق أندري أونانا، بعد العودة من فترة التوقف الدولي، مشيراً إلى أن الطريقة التي سيتعافى بها هي فقط ما ستُحدد مستقبله في أولد ترافورد.

ورفض القائد الشهير للشياطين الحمر فكرة إعادة التوقيع مع الحارس السابق دافيد دي خيا الذي رحل خلال الميركاتو الصيفي الماضي، إثر انتهاء عقده، ورفضه للتمديد براتب مُخفض.

واعترف روي كين أن بداية الحارس الدولي الكاميروني مع مانشستر يونايتد بعد رحيل الحارس الإسباني الشهير "لم تكن مثالية بالمرة"، لكن دائماً ما يوجد طريق للعودة بالنسبة لحراس المرمى، وهذا يعتمد على ردة الفعل التي يُظهرها كل حارس حسب شخصيته.

الحارس دافيد دي خيا خلال مواجهة هدرسفيلد في الدوري الإنجليزي - 5 مايو 2019
الحارس دافيد دي خيا خلال مواجهة هدرسفيلد في الدوري الإنجليزي - 5 مايو 2019 - ٌREUTERS

وعند سؤال المحلل الرياضي الآيرلندي في قناة سكاي سبورتس، عن رأيه في استعادة يونايتد لدافيد دي خيا بهدف خلق منافسة قوية على مركز الحارس الأول، أجاب قائلاً لـ Overlap "هل كان عليهم الاحتفاظ به وعدم تركه؟ وألا يمكنهم استعادته الآن؟ دي خيا لاعب حر حالياً، أليس كذلك؟ أعتقد لا يمكن استعادته، فقد كان عليه أن يرحل، لأنه كان يرتكب الكثير من الأخطاء".

أضاف "من الواضح أن أونانا لديه بداية سيئة حقاً، والأخطاء قد تستمر، نحن نتحدث عن المراكز في أي ناد كبير، وفي مانشستر يونايتد يجب أن يتمتع حارس مرمى بشخصية خاصة للتعامل مع الأخطاء، أونانا ارتكب 6 أو 7 أو 8 أخطاء كبيرة كلفت النادي الأهداف، لهذا لم تكن بدايته رائعة".

حسرة أندري أونانا بعد تسببه في تسجيل بايرن ميونيخ لهدف التقدم على مان يونايتد بدوري الأبطال
حسرة أندري أونانا بعد تسببه في تسجيل بايرن ميونيخ لهدف التقدم على مان يونايتد بدوري الأبطال - Reuters

أكد روي كين "دائماً هناك طريق للعودة، رأينا حراس المرمى يأتون إلى مانشستر يونايتد وتكون بدايتهم صعبة، وقد عملنا مع بعض حراس المرمى الجيدين حقاً، لكن يبدو أنه لا يوجد طريق لعودتهم الآن (يقصد دي خيا)".

الدانماركي بيتر شمايكل أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق - 24 فبراير 2019
الدانماركي بيتر شمايكل أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق - 24 فبراير 2019 - Reuters

 

ختم حديثه "أتذكر ما كان يقوله مدربي حراس المرمى المختلفين في مانشستر يونايتد خلال التدريبات: إن الخطأ شيء وارد من حارس المرمى لكن الأهم هو طريقة تعامل وتحسن كل حارس. بيتر شمايكل مثلاً ارتكب العديد من الأخطاء، لكن ما فعله بعدها هو التعافي بسرعة كبيرة، وهذه هي مشكلة حارس المرمى الرئيسية: كيف يمكنه أن يتعافى بسرعة؟".

تصنيفات