إدارة نابولي تُمهل رودي غارسيا فرصة أخيرة لتصحيح المسار

time reading iconدقائق القراءة - 2
رودي غارسيا خلال تدريبه لنادي نابولي عام 2023 - Reuters
رودي غارسيا خلال تدريبه لنادي نابولي عام 2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أجلت إدارة نادي نابولي مناقشة المستقبل الفني للفريق تحت قيادة المدرب الفرنسي رودي غارسيا إلى ما قبل العطلة الدولية في شهر نوفمبر المقبل، رغم اهتزاز الاداء والنتائج ما بين الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا خلال أول شهرين من الموسم الجديد.

مع ذلك سيظل رودي غارسيا على أرض مهزوزة، حيث يوجود بند في عقده لا يعمل لصالحه إذا أقيل من منصبه، بالتالي فمن المرجح أن يقاتل حتى اليوم الأخير له في الجنوب الإيطالي.

وينص الاتفاق الموقع بين إدارة نابولي ورودي غارسيا في الميركاتو الصيفي 2023، على توليه مسؤولية تدريب الفريق لمدة 3 سنوات، تتضمن بعض البنود، من بينها إذا تقرر إقالته خلال أول موسم، سيحصل على راتبه الشهري حتى 30 يونيو 2024، وبعد ذلك سيخرج راتبه من دفاتر النادي.

ولم يبدأ رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس محادثات مع مدربين آخرين حتى اللحظة، لكن هذا لا يعني تعزيز إدارة بطل الاسكوديتو الموسم الماضي لثقته في رودي غارسيا للمواصلة حتى النصف الثاني من الموسم الحالي.

ويحتل نابولي المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 14 نقطة، بعد خسارته المذلة على ملعبه دييغو مارادونا أمام فيورنتينا في الجولة الثامنة، والتي جاءت ب5 أيام من الخسارة على نفس الملعب أمام ريال مدريد في الجولة الثانية من دوري مجموعات دوري أبطال أوروبا.

هل يستمر رودي غارسيا مع نابولي إلى ما بعد نوفمبر؟

من المحتمل أن يُمنح غارسيا المزيد من الفرص لتغيير الأمور من قبل التسلسل الهرمي في نابولي، لكن مصادر صحيفة "كورييري ديلو سبورت" تعتقد أن المباريات الثلاث المقبلة ستكون حاسمة في مستقبل المدرب السابق لنادي النصر السعودي ومارسيليا الفرنسي.

المدرب الفرنسي رودي غارسيا ومهاجم نيجيريا فيكتور أوسيمين في نابولي
المدرب الفرنسي رودي غارسيا ومهاجم نيجيريا فيكتور أوسيمين في نابولي - Reuters

وقد يبقى رودي غارسيا في منصبه حتى فترة التوقف الدولي التالية في نوفمبر، ما سيوفر فرصة جيدة للإدارة للبحث عن مدرب جديد إذا لزم الأمر.

وشددت مصادر صحفية إيطالية على أهمية التأهل لدوري أبطال أوروبا بحلول نهاية الموسم الحالي، فهو أمر ضروري لضخ المزيد من الأموال.

وتردد اسم المدرب الإيطالي الشهير أنطونيو كونتي في أروقة نابولي خلال الأيام الماضية، بصفته أهم مدرب خبير عاطل حالياً عن العمل، غير أن امتناع دي لورينتس عن دفع رواتب كبيرة للمدربين من شأنه أن يُعقد مطاردته لكونتي ويدفعه نحو خيارات أخرى.

وتنتظر نابولي معتركات هامة بعد العودة من العطلة الدولية في نهاية هذا الشهر، حيث سيحل ضيفاً على هيلاس فيرونا في الجولة 9 من السيري A، وبعدها سيسافر إلى ألمانيا لمواجهة يونيون برلين في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

وفي بداية نوفمبر سيلعب الفريق مباريات أخرى تبدو في المتناول أمام ساليرنيتانا ويونيون برلين وإمبولي، وسيتوقف النشاط المحلي في 12 منه، وستكون العودة يوم 25 نوفمبر بمواجهة صعبة في بيرغامو أمام أتالانتا قبل السفر إلى إسبانيا لمقابلة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

تصنيفات