تييري هنري يكشف عن لاعبه المفضل في السنوات الأخيرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
تيري هنري مدرب منتخب فرنسا للشباب يتحدث في المؤتمر الصحفي التقديمي - 29 أغسطس 2023 - AFP
تيري هنري مدرب منتخب فرنسا للشباب يتحدث في المؤتمر الصحفي التقديمي - 29 أغسطس 2023 - AFP
دبي-الشرق

تحدث أسطورة كرة القدم الفرنسية تييري هنري، مدرب منتخب فرنسا تحت 21 عاماً، في مقابلة مطولة مع صحيفة "ليكيب" عن إيدن هازارد، وجود بيلينغهام والعديد من القضايا الحالية، ومنها مشاركة كيليان مبابي في الأولمبياد.

في سبتمبر الماضي، تم تعيين لاعب أرسنال وبرشلونة السابق، وبطل العالم عام 1998 وبطولة أوروبا عام 2000، مدرباً لمنتخب فرنسا تحت 21 عاماً، وتم تكليفه بالتحدي المعقد المتمثل في الفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس.

معجب بهازارد

في مقابلة مع صحيفة "ليكيب"، قام المدرب الفرنسي بتحليل القضايا الحالية المختلفة في كرة القدم، واعترف أيضاً بأن هازارد، الذي أعلن اعتزاله اللعب،هو أكثر لاعب أثار إعجابه في السنوات الأخيرة.

وقال هنري: "اللاعب المفضل لدي في السنوات الأخيرة هو إيدن هازارد... هو لاعب غريزي.. الشيء الوحيد الذي عليك فعله هو إعطاؤه إرشادات حول المناطق التي سيتسلم فيها الكرة وسيكون قادراً على التعبير عن نفسه".

وتابع: "كم مرة جلست على المقعد وقلت لنفسي: ماذا يفعل؟.. حتى أنني سجلت أهدافاً سمعت فيها مدربي يصرخ في وجهي: لا تسدد. لا تسدد.. إذاً أنت تُعطى التعليمات، لكن لا يمكنك التحكم في غريزتك".

ريال مدريد يسمح لبيلينغهام بالتألق

عند سؤاله عما إذا كان اللاعبون يفقدون غريزتهم على أرض الملعب عندما يضطرون إلى تنفيذ أوامر المدرب، أعطى هنري مثالاً عن حالة بيلينغهام في ريال مدريد "من الصعب قص أجنحة لاعب غريزي. عليك أن تسمح له بالتعبير عن نفسه بغريزته، مع الحفاظ على بنية الفريق. لماذا تعتقد أن (جود) بيلينغهام يعبر عن نفسه بشكل جيد في ريال مدريد؟ لأن الهيكل يسمح بذلك. 3 من لاعبي خط الوسط يمنحونه الاستقرار من الخلف، والمهاجمون أمامه يركضون ويفتحون المساحات، مما يمنحه الوقت للركض بالكرة".

النجم الإنجليزي جود بيلينغهام مهاجم ريال مدريد الإسباني يحتفل بهدفه في شباك خيتافي - 2 سبتمبر 2023
النجم الإنجليزي جود بيلينغهام مهاجم ريال مدريد الإسباني يحتفل بهدفه في شباك خيتافي - 2 سبتمبر 2023 - Reuters

مشاركة مبابي بالأولمبياد؟

وسألت الصحيفة الفرنسية هنري عما إذا كان قد تحدث مع كيليان مبابي بشأن إمكانية الذهاب إلى الألعاب الأولمبية، ورد لاعب برشلونة السابق قائلاً "لم أتحدث معه".

وأضح هنري أنه "كما يعلم الجميع، أفهم أنه (مبابي) يود أن يكون في دورة الألعاب الأولمبية في باريس"، وهو قرار لا يقتصر على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، حيث أن باريس سان جيرمان يجب أن يصدق على مشاركة اللاعب في الحدث الأولمبي.

لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي خلال مواجهة رين في الدوري الفرنسي - 8 أكتوبر 2023
لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي خلال مواجهة رين في الدوري الفرنسي - 8 أكتوبر 2023 - REUTERS
تصنيفات