سانشو يُجازف بمسيرته مع مانشستر يونايتد بتأخير الاعتذار

time reading iconدقائق القراءة - 2
جادون سانشو لاعب مانشستر يونايتد خلال مواجهة أرسنال الودية - 27 يوليو 2023 - AFP
جادون سانشو لاعب مانشستر يونايتد خلال مواجهة أرسنال الودية - 27 يوليو 2023 - AFP
دبي-محمود ماهر

وضع الجناح الإنجليزي الشاب، جادون سانشو، مسيرته رفقة مانشستر يونايتد "على المحك"، بسبب مماطلته في تقديم الاعتذار للمدير الفني للفريق إريك تن هاغ، حيث كان ينتظر إقالة المدرب.

وقد يتسبب تأخر سانشو في الاعتذار إلى إنهاء وقته على ملعب أولد ترافورد، فقد انتشر شعور متزايد داخل مانشستر يونايتد بأن مسيرة الدولي الإنجليزي السابق مع الفريق ربما تكون انتهت بالفعل، حسب وصف مصادر لشبكة ESPN الأميركية.

ولم يعتذر ساشو بعد أن ادعى علناً كذب المدير الفني إريك تن هاغ فيما يخص أسباب استبعاده من تشكيلة مانشستر يونايتد قبل الهزيمة 1/3 أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 3 سبتمبر الماضي.

وطلب تن هاغ من اللاعب صاحب الـ 23 عاماً تقديم الاعتذار في بيان رسمي عام، لكن سانشو تُسيطر عليه حالة من التردد للقيام بذلك، خاصةً مع سوء النتائج الذي ضرب الشياطين الحمر على الصعيدين المحلي والقاري، وتفكير الإدارة في التخلص من تن هاغ، ما قد يؤدي لفتح آفاقاً جديدة أمام سانشو للعمل مع مدرب جديد، غير أن الفوز على برينتفورد أرجأ تلك الخطوة ليبقى الهولندي في مأمن لحين اشعار آخر.

وقال مصدر ESPN داخل أروقة مانشستر يونايتد "إن الاقتراحات التي قدمها سانشو للاعتذار لتن هاغ في أعقاب الحادث مباشرة، لم يتم قبولها، فهي بعيدة كل البُعد عن الواقع".

ووفقاً لنفس المصدر المقرب للغاية من الوضع، فلم يغلق تن هاغ الباب تماماً أمام إمكانية إعادة دمج سانشو في الفريق، بشرط أن يتم قبول الاعتذار.

أضاف "زملاء سانشو في منتخب إنجلترا بما في ذلك هاري ماغواير وماركوس راشفورد ولوك شو قاموا بحثه على ضرورة الاعتذار وبدء العودة إلى الفريق، مع ذلك هناك مخاوف من أن يؤثر الوضع على غرفة خلع الملابس، بالتالي فلا بد من حل في كلتا الحالتين عاجلاً وليس آجلاً".

سانشو يعاني التهميش

تم فصل سانشو عن زملائه في مانشستر يونايتد لأكثر من شهر، في انتظار مشور إعلامي منه يعتذر خلاله عن حربه الكلامية مع تن هاغ.

ويلتزم سانشو ببرنامج تدريبي فردي في قاعدة تدريبات مانشستر يونايتد بمركز كارينغتون، ولا يتفاعل كثيراً مع زملائه الكبار في الفريق.

إريك تن هاغ يتحدث مع جادون سانشو خلال مباراة بين مانشستر يونايتد ونوتنغهام فورست في كأس رابطة الأندية الإنجليزية - 1 فبراير 2023
إريك تن هاغ يتحدث مع جادون سانشو خلال مباراة بين مانشستر يونايتد ونوتنغهام فورست في كأس رابطة الأندية الإنجليزية - 1 فبراير 2023 - AFP

وخلال يوم السبت من هذا الأسبوع، شوهد سانشو يتابع مباراة لفريق مان يونايتد تحت 18 عاماً في كارينغتون، بينما كان يواجه الفريق الأول برينتفورد على ملعب أولد ترافورد بمنافسات الدوري الإنجليزي، ويحقق فوزاً صعباً بنتيجة 1/2 في الوقت الضائع بفضل البديل سكوت مكتوميناي.

جدير بالذكر انتقال سانشو لمانشستر يونايتد عام 2021 بمبلغ 73 مليون جنيه إسترليني، حوالي 89 مليون دولار، قادماً من بوروسيا دورتموند، بعقد طويل حتى 2026.

وتوجد مخاوف داخل مانشستر يونايتد من رحيل اللاعب خلال الميركاتو الشتوي 2024، بمبلغ مالي ضعيف بعدما فقّد مستواه المعهود خلال الفترة الماضية.

وانخفضت القيمة السوقية لسانشو بشكل ملحوظ بعد موسمين مخيبين للآمال في مانشستر يونايتد، وسيكون عدد قليل من الأندية في العالم قادرة على مجاراة أجره المرتفع والذي يزيد عن 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

تصنيفات