الأهلي يُسقط الإسماعيلي في الدوري المصري بثلاثية من لعب مفتوح

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسين الشحات وإمام عاشور في فوز الأهلي على الإسماعيلي 8 أكتوبر 2023 - Ahly/x
حسين الشحات وإمام عاشور في فوز الأهلي على الإسماعيلي 8 أكتوبر 2023 - Ahly/x
دبي-محمود ماهر

أسقط الأهلي ضيفه الإسماعيلي في الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز، مساء اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023، بثلاثة أهداف مقابل هدف، جميعهم من لعب مفتوح، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب في الاسكندرية، وشهدت تعرض لاعب الوسط الدولي المصري إمام عاشور لإصابة قد تبعده لمدة أسبوعين عن الملاعب.

تقدم النادي الأهلي في نتيجة المباراة عند الدقيقة 23 بتسديدة قوية للاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو بعد تمريرة عرضية من حسين الشحات الذي تحرك بشكل ممتاز من دون كرة لتلقي تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 31 تلقى المدير الفني للنادي الأهلي، مارسيل كولر، خبر غير سار من طبيب الفريق، بعدم قدرة لاعب الوسط إمام عاشور على استكمال المباراة بسبب إصابة مفاجئة، ليتم استبداله بالجناح طاهر محمد طاهر.

واستطاع الأهلي تأمين تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 38، حمل إمضاء أحد نجوم المباراة "حسين الشحات" الذي تحرك في العمق الدفاعي من دون كرة لاستقبال تمريرة طولية من أحمد حسن كوكا، انفرد بفضلها بحارس المرمى ليسدد بكل اتقان في الشباك، مُنهياً الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر 2-0.

بعد ربع ساعة من بداية الشوط الثاني، أشرك مارسيل كولر الجناح المغربي رضا سليم بدلاً من حسين الشحات، وما هي سوى دقيقة واحدة أحرز الفريق الهدف الثالث ليقتل المباراة تماماً على فريق الدراويش.

جاء الهدف الثالث عن طريق الجنوب إفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 65 بتسديدة مركونة بباطن القدم من داخل منطقة الجزاء بعد التحرك بين الخطوط لاستقبال تمريرة عرضية أرسلها اللاعب طاهر محمد طاهر.

تحرك المدير الفني للنادي الإسماعيلي، إيهاب جلال، بإجراء 4 تغييرات دفعة واحدة، في الدقيقة 68، بنزول محمد دسوقي ومحمد حسن ومحمود شبراوي وعصام صبحي، ما ساعد على تحسن مستوى الفريق في عملية الضغط واستخلاص الكرة.

وكلل الإسماعيلي مجهوده في ممارسة الضغط العالي على لاعبي وسط الأهلي، بتسجيل هدف التقليص عند الدقيقة 90 بواسطة المحترف الغاني ياو أنور بعد استغلال هفوة دفاعية من ياسر إبراهيم في تمرير الكرة للاعبي الوسط، لينتهي اللقاء بنتيجة 3-1 لصالح الأهلي.

بهذه النتيجة تقدم النادي الأهلي إلى المركز الخامس برصيد 6 نقاط من فوزين، ولا تزال لديه مباراة مؤجلة، ليبقى على بُعد 3 نقاط من فيوتشر الأول، ونقطة واحدة من الثلاثي سموحة وزد وبيراميدز.

تصنيفات