قذائف زيزو وشيكا تنصر الزمالك "المنقوص" على البنك الأهلي

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال شيكابالا بالهدف الثاني للزمالك أمام غزل المحلة - Twitter/@zamalek
احتفال شيكابالا بالهدف الثاني للزمالك أمام غزل المحلة - Twitter/@zamalek
دبي-محمود ماهر

استعان الزمالك بقذائف مدوية للثنائي، أحمد مصطفى زيزو ومحمود شيكابالا، لتحقيق فوزه الأول في الدوري المصري الممتاز، والذي جاء بشق الأنفس على مضيفه البنك الأهلي، في الجولة الثالثة مساء اليوم السبت 7 أكتوبر، على استاد القاهرة الدولي.

وتُعد هذه ثاني ريمونتادا يقوم بها الزمالك في أقل من أسبوع، بعدما فاز على آرتا سولار الجيبوتي بنتيجة 4-1 خلال الشوط الثاني من مباراة إياب الدور التأهيلي لدور مجموعات بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

أكمل الزمالك مباراة اليوم بـ 10 لاعبين منذ نهاية الشوط الأول، بعد تعرض حارس المرمى محمد عواد لطرد مباشر في الوقت المُحتسب بدل من ضائع للشوط الأول بعد تدخل متهور منه على لاعب وسط البنك الأهلي "كريم بامبو" الذي انفرد به بشكل كامل.

وبعد إجراء الزمالك لتغيير بخروج مهاجمه الصريح سيف الدين الجزيري لإشراك حارس المرمى البديل محمد صبحي، تلقت شباكه لهدف في الدقيقة 9+45 بتسديدة من كريم بامبو.

وتسلم كريم بامبو كرة حائرة داخل منطقة الجزاء بعد تنفيذ الركلة الحرة التي تحصل عليها بنفسه من محمد عواد، ليسدد في منتصف المرمى، لكن محمد صبحي فشل في التقاط الكرة بشكل صحيح لتأخذ يديه وتعبر خط المرمى.

في الشوط الثاني تحسن مردود الزمالك بنزول مصطفى الزناري وحمزة المثلوثي بدلاً من حسام عبد المجيد ومحمود علاء.

ونجح أحمد مصطفى زيزو في تسجيل هدف التعادل 1/1 بصناعة من مصطفى الزناري، عند الدقيقة 54 بتسديدة صاروخية من حوالي 17 ياردة، عانقت المقص الأيسر للحارس محمد أبو جبل "جاباسكي".

وأخذ القائد محمود شيكابالا مكان إبراهيما نداي في تشكيلة الزمالك عند الدقيقة 67، وبعدها تساوت الرؤوس بين الفريقين بفضل تعرض لاعب وسط البنك الأهلي محمد فتحي للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع انتهاء المباراة على نتيجة التعادل الإيجابي 1/1، أطلق محمود شيكابالا تصويبة صاروخية في الدقيقة 90، من حوالي 32 ياردة، عانقت الزاوية اليمنى للحارس محمد أبو جبل.

وتسلم محمود شيكابالا كرة من مسافة بعيدة عن مرمى البنك الأهلي، من عمر جابر، ثم اتخذ قراره بالتصويب ليُهدي النقاط الثلاث لفريقه.

ورفع الزمالك رصيده لـ 5 نقاط بعد تعادلين في أول جولتين أمام بيراميدز والمقاولون العرب 2-2 و1-1.

وبات الزمالك على بُعد 4 نقاط من فيوتشر المتصدر ونقطتين من سموحة الثاني وزد الثالث، بشكل مؤقت لحين انتهاء الأهلي من مبارياته المؤجلة.

تصنيفات