يوروبا ليغ: فوزان لبيتيس وأتالانتا وتعادل أياكس في أثينا

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيسكو لاعب ريال بيتيس يركض خلف الكرة خلال مواجهة غرناطة بالدوري الإسباني - 28 سبتمبر 2023  - x/RealBetis
إيسكو لاعب ريال بيتيس يركض خلف الكرة خلال مواجهة غرناطة بالدوري الإسباني - 28 سبتمبر 2023 - x/RealBetis
دبي-الشرق

تمكن ريال بيتيس الإسباني من قلب تأخره بهدف مبكر إلى انتصار 2-1 على ضيفه سبارتا براغ التشيكي، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة الدوري الأوروبي.

وتقدم الفريق التشيكي في النتيجة بهدف مبكر عبر فيليكو بيرمانشفيتش بعد 3 دقائق من صافرة البداية. لكن أسان دياو أدرك التعادل لبيتيس في الدقيقة 9.

وبحلول الدقيقة 79 تمكن نجم الفريق إيسكو من تسجيل الهدف الثاني، وإهداء الفوز لريال بيتيس، الذي حقق أولى نقاطه بعد خسارة الجولة الأولى أمام رينجرز 1-0.

بدوره سقط رينجرز الاسكتلندي أمام أريس ليماسول القبرصي 2-1، لتتساوى جميع فرق المجموعة بثلاث نقاط.

أتالانتا في الصدارة

وضمن منافسات المجموعة الرابعة، حقق أتالانتا الإيطالي انتصاره الثاني وجاء على حساب ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي بنتيجة 2-1.

وأنهى الفريق الإيطالي الشوط الأول متقدماً بهدفين سجلهما جورجيو سكالفيني في الدقيقة 33، وماتيو روغيري في الدقيقة 43، قبل أن يقلص فيكتور غيوكيرس الفارق لسبورتينغ.

وبهذا الانتصار رفع أتالانتا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، في حين تجمد رصيد سبورتينغ عند 3 نقاط بالتساوي مع شتورم غراتس النمسوي الفائز على راكوف البولندي 1-0.

أياكس يعود بالتعادل من أثينا

ولحساب المجموعة الثانية، اكتفى أياكس أمستردام الهولندي بالتعادل 1-1 مع مضيفه أيك أثينا اليوناني.

وسجل ستيفن بيرغفاين هدف التقدم للفريق الهولندي من ركلة جزاء في الدقيقة 30، قبل أن يتمكن دوماغوف فيدا من إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 75.

ولحساب المجموعة ذاتها تمكن برايتون الإنجليزي من تفادي الخسارة بعدما كان متأخراً بهدفين أمام مارسيليا، قبل أن ينهي اللقاء بالتعادل 2-2.

ويتصدر أيك أثينا المجموعة برصيد 4 نقاط، ويأتي خلفه مارسيليا بنقطتين بالتساوي مع أياكس، في حين يحتل برايتون المركز الأخيرة بنقطة وحيدة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات