استدعاء ساكا المصاب.. قائمة إنجلترا لمباراتي إيطاليا وأستراليا

time reading iconدقائق القراءة - 2
بوكايو ساكا يحتفل بعد تسجيله هدفاً لمنتخب إنجلترا في شباك إيران - 21 نوفمبر 2022 - reuters
بوكايو ساكا يحتفل بعد تسجيله هدفاً لمنتخب إنجلترا في شباك إيران - 21 نوفمبر 2022 - reuters
دبي-الشرق

كشف غاريث ساوثغيت مدرب المنتخب الإنجليزي عن القائمة المستدعاة لخوض مباراة القمة ضد إيطاليا في تصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024" ومواجهة أستراليا الودية، خلال فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر.

ويخوض المنتخب الإنجليزي مواجهة قوية ضد نظيره الإيطالي في قمة منتظرة لحساب الجولة الثامنة من تصفيات "يورو 2024" يوم 17 أكتوبر الجاري على ملعب ويمبلي. ويلعب ودياً ضد أستراليا قبلها بأربعة أيام.

وضم ساوثغيت مهاجم نادي أرسنال بوكايو ساكا على الرغم من مخاوف الإصابة التي اضطرته إلى الخروج في الدقيقة 34 خلال المباراة التي انتهت بخسارة "الغانرز" 2-1 أمام لانس في دوري أبطال أوروبا.

وقال ساوثغيت عن اختيار ساكا: "لا يزال قيد التقييم. (أرسنال) لديه مباراة كبيرة في نهاية هذا الأسبوع (أمام مانشستر سيتي)، وبعد ذلك هناك سبعة أيام أخرى قبل أن نواجه أستراليا وعشرة أيام قبل أن نواجه إيطاليا".

واستدعى ساوثغيت لاعب وستهام جارود بوين، ومهاجم أستون فيلا أولي واتكينز الذي يعود للقائمة بعد غياب منذ مارس 2022.

وتأتي دعوة واتكينز بعد أن سجل ثلاثية في فوز أستون فيلا الساحق (6-1) على برايتون الأسبوع الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشهدت القائمة غياب جيمس وارد براوس مرة أخرى على الرغم من البداية الرائعة مع ناديه وست هام يوناتيتد.وواصل رحيم سترلينغ لاعب تشيلسي غيابه عن قائمة منتخب "الأسود الثلاثة".

قائمة المنتخب الإنجليزي لمواجهتي إيطاليا وأستراليا:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون)- أرون رامسديل (آرسنال)- سام جونستون (كريستال بالاس).

الدفاع: ليفي كولويل (تشيلسي)- لويس دانك (برايتون)- مارك جويهي (كريستال بالاس)- هاري ماغواير (مانشستر يونايتد)- جون ستونز (مانشستر سيتي)- فيكايو توموري (ميلان)- كيران تريبيير (نيوكاسل)- كايل ووكر (مانشستر سيتي).

خط الوسط: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)- جود بيلينغهام (ريال مدريد)- كونور غالاغار (تشيلسي)- جوردان هندرسون (الاتفاق)- كالفين فيليبس (مانشستر سيتي)- ديكلان رايس (آرسنال).

الهجوم: جارود بوين (وست هام)- فيل فودين (مانشستر سيتي)- جاك غريليش (مانشستر سيتي)- هاري كين (بايرن ميونيخ)- جيمس ماديسون (توتنهام)- إيدي نكيتياه (آرسنال)- ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)- بوكايو ساكا (آرسنال) أولي واتكينز (أستون فيلا).

تصنيفات