يد قطر تُواصل تفوقها على البحرين وتتوج بذهبية الألعاب الآسيوية

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة قطر وألمانيا في كأس العالم لكرة اليد - 13 يناير 2023 - https://twitter.com/Qatarhandball/
من مباراة قطر وألمانيا في كأس العالم لكرة اليد - 13 يناير 2023 - https://twitter.com/Qatarhandball/
دبي-محمود ماهر

واصل المنتخب القطري لكرة اليد تفوقه الكبير على المنتخب البحريني للمباراة النهائية الثانية على التوالي، بهزيمته بفارق 7 أهداف عصر اليوم الخميس 5 أكتوبر، في نهائي دورة الألعاب الأولمبية "آسياد هانغتشو 2023" بنتيجة 32-25.

وانتصرت قطر على البحرين في نهاية كأس أمم آسيا لكرة اليد الذي أقيم بداية عام 2022، لترفع رصيدها من الانتصارات لـ 9 في آخر 10 مواجهات لها أمام البحرين.

كما احتفظ المنتخب القطري بذهبية مسابقة كرة اليد في دورة الألعاب الآسيوية للمرة الثالثة توالياً، وللمرة الثانية على التوالي أمام البحرين بعد نهائي 2018، وكان العنابي قد أحرز أيضًا ذهبية آسياد إينتشيون 2014.

وبهذه الميدالية، رفعت قطر رصيدها في دورة الألعاب الآسيوية 2023، إلى 14 ميدالية بواقع خمس ذهبيات، ست فضيات، وثلاث برونزيات، فيما أضافت البحرين ميدالية جديدة عزّزت من خلالها صدارتها للدول العربية بـ 17 ميدالية بواقع عشر ذهبيات، فضيتين، وخمس برونزيات.

الحلم البحريني لم يكتمل

دانت السيطرة في الشوط الأول للمنتخب البحريني، الذي بدأ يحلم بالتتويج بعدما سجل 14 هدفاً مقابل 12 لقطر، وتألق من الجانب البحريني محمد حبيب في التسجيل، وفي الدفاع الشقيقين علي ومحمد ميرزا ومن خلفهما الحارس المتألق محمد عبد الحسين الذي ذاد عن مرماه منقذا أكثر من خمسة أهداف محققة في الشوط الأول.

لكن المنتخب القطري كرّر سيناريو المواجهة السابقة مع الكويت في نصف النهائي، عندما دخل متأخرًا في أجواء المباراة قبل أن يقلب الأمور رأساً على عقب لصالحه في الشوط الثاني.

وعادل حامل اللقب النتيجة في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني (17-17)، ليمنحه بعدها عبد الرحمن عبد الله التقدم للمرة الأولى (18-17).

وتمادى المنتخب القطري في الهجوم المكثف مع أداء لافت لعبد الرزاق مراد الذي رفع النتيجة إلى (27-21) قبل5 دقائق من نهاية اللقاء.

وواصل المنتخب القطري بقيادة مدربه الإسباني فاليرو ريفيرا، سيطرته على الدقائق المتبقية ليحسم المباراة بسهولة (32-25)، ومن بين الأهداف القطرية 8 بواسطة رافايل كابوت من 10 محاولات، و5 أهداف لعلاء الدين بن راشد.

تصنيفات