هل يحتضن المغرب نهائي مونديال 2030؟.. لقجع يكشف التفاصيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد كرة القدم) - AFP
فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد كرة القدم) - AFP
دبي -الشرق

كشف فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن موعد وتفاصيل الاجتماع المرتقب بين اتحادات المغرب وإسبانيا والبرتغال من أجل الاتفاق على تقسيم مباريات كأس العالم 2030.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد كشف عن منح الملف الثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال شرف تنظيم كأس العالم 2030، على أن تُجرى ثلاث مباريات في البطولة في كل من الأرجنتين وأروغواي وباراغواي.

وقال فوزي لقجع في تصريحات لإذاعة "راديو مارس" المغربية: " بطبيعة الحال، تفاصيل تنظيم المباريات سيتم العمل عليهم انطلاقاً من الـ 18 أكتوبر هنا في الرباط.. سيكون الإعلان الرسمي أولا عن التنظيم المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، وستتواصل الأشغال لأن المشاورات على تنظيم المباريات كانت قد بدأت".

لمتابعة آخر مستجدات كأس العالم 2030

وتابع: "المشاورات آخرها كان أول أمس الثلاثاء في زيوريخ مع رئيس الفيفا والذي أشكره بالمناسبة على تفهمه لمجموعة من الأمور".

واسترسل فوزي لقجع في حديثه: "أجمعت العائلة الكروية ممثلة في الفيفا بمختلف قاراتها على أن الترشيح عام 2030 سيكون في المغرب وإسبانيا والبرتغال.. كما قلت 10 أيام أو أسبوع قبل هذا الحدث العالمي سيكون احتفال العائلة الكروية بالذكرى المئوية في الأوروغواي لأن كأس العالم الأولى انطلقت هناك في 1930".

هل يحتضن المغرب نهائي كأس العالم 2030؟

وأضاف: "كأس العالم ستنظم في قارة إفريقيا ممثلة في المغرب وأوروبا في إسبانيا والبرتغال.. كما قال صاحب الجلالة حفظه الله يحمل دلالات حضارية في منطقة غنية بالإرث الحضاري تتويجاً لمسيرة تنموية يقودها جلالة الملك نصره الله منذ أكثر من عقدين أبهرت العالم باستثنائيتها وإنسانياتهابتلاحم مختلف شرائحها.. هذا ما يجعلنا استثناءً حقيقياً وبلداٍ ذو إرث حضاري عميق".

وأتمَّ لقجع حديثه: "وسيتم تتويج ذلك إن شاء الله باحتفالات في الملعب الكبير للدار البيضاء في مباراة نهائية تاريخية إن شاء الله".

اقرأ أيضا:

تصنيفات