المغرب والبرتغال وإسبانيا: مستعدون لتنظيم أفضل كأس عالم على الإطلاق

time reading iconدقائق القراءة - 2
ملك المغرب محمد السادس يمنح فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم وساماً ملكياً بعد مونديال 2022 -   SNRT
ملك المغرب محمد السادس يمنح فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم وساماً ملكياً بعد مونديال 2022 - SNRT
دبي-الشرق

أصدرت اتحادات المغرب والبرتغال وإسبانيا بياناً مشتركاً تعقيباً على إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اختيار ملفهم المشترك لتنظيم كأس العالم 2030.

وجاء في بيان الاتحادات الثلاثة: "يضمن المغرب والبرتغال وإسبانيا أنهم سيعملون على إعداد أفضل ملف ترشح على الإطلاق وتنظيم كأس عالم يعزز التنوع ويحتفل بتاريخ المسابقة بالشغف الذي يوحد البلدان الثلاثة".

من جهته عبر فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم عن أهمية اللحظة في تاريخ بلاده قائلاً: "إنه لشرف عظيم أن نوحد جهودنا مع نظرائنا في البرتغال وإسبانيا لإعداد ملف الترشح الذي، أنا واثق من أنه سيصنع التاريخ ويصل لمستويات لم يتم تحقيقها من قبل".

وأضاف فرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم: "يجلب كل بلد من بلداننا تقاليد كرة القدم النابضة بالحياة، وخبرة تنظيمية لا مثيل لها وقدرة على الابتكار ستشكل بكل تأكيد مستقبل المنافسة. "

كما سلط بيدرو روشا، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الضوء على أهمية عودة المونديال إلى بلاده بعد قرابة 50 عاماً. وأضاف: " أنا متأكد من أننا، جنباً إلى جنب مع المغرب والبرتغال، سيكون بمقدورنا تنظيم أفضل كأس عالم على الإطلاق".

"فيفا" كان قد أعلن في وقت سابق اختيار الملف المشترك للبلدان الثلاثة على أن تقام نسخة 2030 في 3 قارات مختلفة لأول مرة في تاريخ كأس العالم.

إقرأ أيضاً:

تصنيفات